أوروجواي تصدر الماريجوانا الطبية

قال الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للقنب، يوم الأحد، إن الشركة ستنتج أول دفعة من زيت القنب الطبي للتصدير في ديسمبر/ كانون الأول.

وأضاف أليخاندرو أنتاليتش، أن الشركة التي تتخذ من مونتيفيديو مقرا تعتزم شحن الزيت إلى كندا والمكسيك، كما أنها مستعدة لبيعه في السوق المحلية.

وقال أنتاليتش لرويترز خلال اتصال هاتفي “الهدف هو تصديره، لكن إذا ما فكر وزير الصحة العامة في طرحه في السوق المحلية فإن الفكرة ستكون هكذا”.

وتصدير زيت القنب من شأنه أن يدشن بداية جديدة لأوروجواي التي أصبحت في 2013 أول دولة في العالم تقنن الماريجوانا بدءا من زراعتها وحتى توزيعها.

وينص قانون البلاد على إمكانية تصدير الماريجوانا للأغراض الطبية في حين يمكن بيعها للأغراض الترفيهية في السوق المحلية فقط.

وقال أنتاليتش، إن شركته ستبدأ الشهر المقبل في إنشاء أول معمل للماريجوانا في المنقطة الصناعية الجديدة على مشارف مونتيفيديو.

وأضاف أنتاليتش، أنه من المقرر أن ينتهي إنشاء المعمل الجديد في أبريل/ نيسان وستستخدم الشركة معملا مؤقتا لإنتاج زيت القنب عند بداية موسم الحصاد الشهر المقبل.

وتزرع الشركة الماريجوانا الطبية على مساحة 233 هكتارا في أوروجواي وتعتزم استثمار عشرة ملايين دولار في إنتاجها خلال العام المقبل، كما تبيع الشركة الماريجوانا للأغراض الترفيهية في أوروجواي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]