أوساكا تستعد لخوض ثالث نهائي كبير في مسيرتها

تقول نعومي أوساكا، إن نضجها الفكري ساعدها على تجنب الهزيمة في أي مباراة منذ عودة بطولات التنس بعد توقفها بسبب جائحة كوفيد-19 وأكدت أنها عاقدة العزم على الاستفادة من هذا النضح والتطور عندما تخوض ثالث مباراة نهائية في بطولة كبرى غدا السبت في ملاعب فلاشينج ميدوز الصلبة في نيويورك.

وحافظت اللاعبة اليابانية الشابة على هدوئها وتماسكها خلال مباراة قوية ومثيرة في قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمام الأمريكية جنيفر برادي الليلة الماضية ونجحت في الفوز 7-6 و3-6 و6-3 في ملعب آرثر آش وضمان المنافسة على لقب البطولة للمرة الثانية.

وفازت أوساكا بلقبي أمريكا المفتوحة في 2018 وأستراليا المفتوحة في 2019.

وسيكون النضج الفكري لأوساكا (22 عاما) على المحك في مواجهة لاعبة روسيا البيضاء المخضرمة فيكتوريا أزارينكا العائدة بقوة والتي حققت فوزا كبيرا بواقع 1-6 و6-3 و6-3 على الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز في مباراة قبل النهائي الأخرى الليلة الماضية.

وقالت أوساكا للصحفيين “أشعر أنه كلما تقدمت في العمر كلما أصبحت أكثر قوة على المستوى الذهني.

“أعتقد أن هذه أمور تكتسبها بعد وجودك في البطولات لمدة طويلة وبعد خوض عدد كبير جدا من المباريات”.

وأضافت “بالنسبة لي فإن هدفي الأبرز في هاتين البطولتين هو أن أصبح أكثر قوة ذهنيا وأن أقاتل من أجل الفوز بكل نقطة. وسأخوض المباراة النهائية بهذا المفهوم. ولن يتغير هذا بأي حال من الأحوال”.

وبعد استئناف المباريات عادت أوساكا إلى الملاعب في بطولة سينسناتي حيث فازت بأربع مباريات قبل أن تضطر للانسحاب من المباراة النهائية في مواجهة أزارينكا بسبب الإصابة.

وقالت اللاعبة اليابانية أيضا “حاولت قدر المستطاع خلال فترة التوقف الاستعداد لعودة البطولات. لأنني شعرت أن هذا هو كل ما أستطيع القيام به.

“مباراتي الأولى بعد العودة كانت متوترة للغاية. لكني واقعيا في المقابل كنت سعيدة جدا بمستوى الأداء الذي قدمته وحاولت البناء على ذلك وهذا ما وصلت إليه الآن..”.

وفازت أوساكا مرتين في نهائي البطولات الكبرى دون خسارة لكنها تستعد للنهائي الثالث في هذه الفئة المتميزة بنظرة فلسفية مختلفة.

وقالت ضاحكة “حتى إن لم يحدث… ولم أحقق هدفي بالفوز في المباراة النهائية فإنني على الأقل سأحصل على جائزة صغيرة براقة.

“على الأقل سأحصل على شيء في النهاية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]