أوساكا تستغل العزل العام في العمل من أجل الأولمبياد

بعد سنوات متقلبة يمكن الإفراج عن لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا لأخذ بعض الوقت للاسترخاء والراحة في ظل توقف الرياضة حتى إشعار آخر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت أوساكا، الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى وهي أول يابانية تتصدر التصنيف العالمي، تستعد لصيف مزدحم والمشاركة لأول مرة في الأولمبياد في بلادها في طوكيو 2020.

لكن بدلا من ذلك وبعد تأجيل الألعاب حتى 2021 وجدت اللاعبة البالغ عمرها 22 عاما نفسها في العزل في منزلها في لوس أنجليس حيث تستغل الوقت.

وأبلغت أوساكا رويترز عبر البريد الإلكتروني “أعلم أن إجراءات العزل مهمة للغاية لذا استغل هذا الوقت للاستمتاع في المنزل وهو أمر لا يمكن أن تناله أي لاعبة تنس في بطولات المحترفات.

“كنت أمارس التنس يوميا تقريبا بحسب ما أتذكر لذا فهذه فرصة للتقييم وإعادة التفكير. كنت أطهو كثيرا وأتدرب للحفاظ على لياقتي وأقرأ وأتواصل مع شقيقتي وعائلتي”.

وعلى الرغم من عدم إمكانية الوجود على أرض الملعب مع مدربها فيم فيسيت عثرت أوساكا على طرق جديدة للحفاظ على لياقتها.

وأضافت “لم أستطع لعب التنس لكني كنت أتحدث مع مدربي ومدرب اللياقة البدنية يوميا وعثرت على طرق للحفاظ على لياقتي والاستعداد عند استئناف البطولات.. الأمر جديد لكني أتأقلم معه”.

وتستعد أوساكا للمشاركة في بطولة ماريو تنس الافتراضية حيث تنافس ضد الشقيقتين سيرينا وفينوس وليامز ومواطنها كي نيشيكوري.

واعترفت أوساكا أنها محبة للألعاب الإلكترونية وتملك فرصة بجانب زميلتها في الزوجي عارضة الأزياء هايلي بيبر.

وقالت أوساكا “أنا وشقيقتي كنا نلعب كثيرا في الصغر وما زلت ألعب حتى الآن وربما أكثر خلال فترة العزل.

“بدأت ألعب بشكل أقل في الأشهر الأخيرة مع وجود هوايات أخرى مثل الأزياء والتصوير وقضاء الوقت مع أصدقائي… لكن منذ العزل عدت إلى الهوايات القديمة”.

وتابعت “الألعاب الإلكترونية رائعة لكن من الجيد العثور على بعض التوازن”.

وسيشارك في البطولة دياندري هوبكنز ورايان تانهيل لاعبا دوري كرة القدم الأمريكية بالإضافة إلى المغني سيل وستيف أوكي.

وقالت أوساكا “سيكون من الصعب الفوز علي أنا وهايلي. أعتقد أنها تلعب كثيرا مع (زوجها) جاستن (بيبر) لذا أعلم أنها بارعة.

“سمعت أننا سنواجه ستيف أوكي وكي في الدور الأول وهي أقرب إلى مواجهة يابانية خالصة لذا دعونا نرى براعتهما”.

وبعيدا عن البطولة الافتراضية يوم الأحد والتي ستُبث عبر فيسبوك تنتظر أوساكا العودة إلى الملاعب بفارغ الصبر والاستعداد للأولمبياد في العام المقبل.

وكانت أوساكا، التي وُلدت لأب من هايتي وأم يابانية، تستعد لتكون وجه أولمبياد طوكيو 2020 وشاركت في فيديو لاطلاق تميمة البطولة.

وتتفهم اللاعبة اليابانية أن قرار التأجيل كان مهما.

وأضافت “مثل كل الرياضيين الذي كانوا يتدربون شعرت بخيبة أمل في البداية لكن عندما تدرك أن التأجيل كان الحل الأفضل للعالم كله تعلم أن الرياضة يمكن أن تنتظر. سنكون مستعدين في 2021.

“أشعر بتعاطف كبير مع الرياضيين ومن بينهم رياضيو ألعاب القوى الذين عملوا لأربعة أعوام وخططوا للوصول إلى قمة مستواهم في الوقت المحدد… الآن جدولهم أصبح في مهب الرياح.

“التنس مختلف قليلا لذا لا يجب علي تغيير استعداداتي كثيرا”.

وأشارت أوساكا إلى أنه عندما تقام الأولمبياد فربما يكون الأمر احتفالا بنهاية المعركة ضد فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 218 ألف شخص حول العالم.

وقالت “أعلم أن العديد من الأشخاص (ومن بينهم أصدقاء) اجتهدوا من أجل الأولمبياد وأعلم مدى صعوبة الأمر بالنسبة للناس في اليابان أيضا… لذا فالأمر كان صعبا”.

وتابعت “لكن بالتأكيد كان القرار الصحيح وأدعمه بشدة. أتمنى أن تكون الأولمبياد احتفالا هائلا للعالم في نهاية الجائحة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]