أول تصريح لمدرب كرواتيا بعد إقصاء البرازيل: «كانت مواجهة مرعبة»

قال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا إن مواجهة البرازيل بكامل نجومها في دور الثمانية لكأس العالم كان أمرا مرعبا.

لكن مشاهد الرعب الوحيدة في استاد المدينة التعليمية، اليوم الجمعة، كانت محفورة على وجوه اللاعبين البرازيليين وجمهورهم مع الصدمة وعدم الإدراك بعدما عدلت كرواتيا الشجاعة تأخرها 1-صفر في الوقت الإضافي لتفوز في النهاية بركلات الترجيح 4-2 وتحجز مقعدها في قبل النهائي.

وقال دومينيك ليفاكوفيتش حارس كرواتيا الذي اختير أفضل لاعب في المباراة “بالنسبة لركلات الترجيح فنحن مقاتلون… لقد قدمنا كل ما لدينا وهذا كل شيء. نحن أصحاب خبرة ونشأنا كمحاربين”.

وأضاف “لا ندخر جهدا ونبذل كل ما لدينا، وهذه هي وصفتنا للنجاح.. نلعب كل مباراة على حدة وسنرى أين سنصل”.

 

 

وبدا وصيف بطل نسخة 2018 وكأنه سيودع البطولة حين قدم نيمار لحظة ساحرة في الوقت الإضافي ليمنح بطل العالم خمس مرات التقدم بنتيجة 1-صفر قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة.

لكن كرواتيا، التي احتاجت لركلات الترجيح لتجاوز اليابان في دور الستة عشر، أظهرت مرة أخرى إرادتها الحديدية، حين ردت بهدف التعادل للبديل برونو بتكوفيتش الذي سجل في الدقيقة 117 ليبقيها على قيد الحياة.

وفي ركلات الترجيح حافظت كرواتيا على تركيزها والذي فشلت البرازيل في الحفاظ عليه تحت الضغط وفشل رودريجو وماركينيوس في التسجيل.

وقال المدافع الكرواتي ديان لوفرين “كان هذا بالتأكيد شيئا مميزا ضد أبرز المرشحين. (البرازيل) فريق رائع… كنا نعلم أننا سنعود في المباراة مهما كانت الصعوبة”.

ولا تعد كرواتيا غريبة في عملية اللعب تحت الضغط، ففي 2018 احتاجت لركلات الترجيح مرتين والفوز في الأشواط الإضافية للوصول للنهائي الذي خسرته ضد فرنسا.

وقال داليتش “استقبلنا الهدف ثم عدنا مرة أخرى وأظهرنا ما الذي يعنيه عدم الاستسلام. أظهرنا معدن كرواتيا الحقيقي وما هو المنتخب الكرواتي وهذا نجاح كبير… إنها المرة الثانية التي نصعد فيها لقبل النهائي. نحن دولة صغيرة وفزنا على المرشح الأقوى”.

وتابع “أنا سعيد للغاية بالطريقة التي لعبنا بها. (اللاعبون) مقاتلون، والكروات فقط هم من يمكنهم فعل ذلك”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]