أول تعليق من رونالدو بعد خروج البرتغال من كأس العالم

أصدر البرتغالى كريستيانو رونالدو بيانًا رسميًا تعليقا على خسارة منتخب بلاده أمام المغرب فى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

وقال رونالدو في بيانه: “كان الفوز بكأس العالم للبرتغال أكبر حلم في مسيرتي وأكثرها طموحًا.. ولحسن الحظ فزت بالعديد من الألقاب ذات البعد الدولي، بما في ذلك البرتغال، لكن وضع اسم بلدنا على أعلى قدم في العالم كان حلمي الأكبر”.

وأضاف رونالدو، في تدوينة مبهمة على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إن حلمه بالفوز بكأس العالم مع منتخب البرتغال ”انتهى”، لكنه لم يعلن اعتزاله اللعب الدولي صراحة.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano)

 

 

وغادر رونالدو، 37 عاما، الملعب وهو يبكي بعد أن خسرت البرتغال بهدف نظيف أمام المغرب في ربع نهائي المونديال أمس السبت.
في تصريحاته الأولى بعد إقصاء المنتخب، قال رونالدو اليوم الأحد ”الوقت حان للقيام بتقييم شامل”، دون القول صراحة ما إذا كان يريد الاستمرار في اللعب مع البرتغال بعد 19 عاما من المشاركة مع المنتخب.
كتب رونالدو: “لا فائدة من الرد بتهور. أريد فقط أن يعرف الجميع أنه قيل الكثير، وكتب الكثير، تم التكهن بالكثير، تفانيّ للبرتغال لم يتزعزع للحظة أبدا”.
وأضاف: ”كنت دائما مجرد برتغالي أقاتل من أجل هدف الجميع. لن أدير ظهري أبدا لزملائي في الفريق أو لبلدي ”.
قال رونالدو إن جعل البرتغال ”على أعلى مستوى في العالم كان حلمه الأكبر.”
وكتب: ”في مبارياتي في نهائيات كأس العالم على مدار 16 عاما، كنت ألعب دائما مع لاعبين رائعين، وبدعم من ملايين البرتغاليين. قدمت كل ما لدي.. لن أتراجع أبدا عن معركة، ولم أتخل أبدا عن هذا الحلم.. لسوء الحظ، انتهى هذا الحلم بالأمس.”
ذكر رونالدو أنه سيسمح للجميع بالتوصل إلى ”استنتاجاتهم الخاصة.. إلى الآن.. ليس هناك الكثير لأقوله. شكرا للبرتغال. شكرا لقطر. كان الحلم جميلا”.
ستكون بطولة كأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026، وسيكون رونالدو حينها قد بلغ 41 عاما.
رونالدو بلا ناد حاليا بعد رحيله عن مانشستر يونايتد خلال المونديال في أعقاب مقابلة متفجرة قبل البطولة عندما انتقد المدير الفني والمجلس وزملائه في النادي الإنجليزي.
كان هدفه الوحيد في كأس العالم من ركلة جزاء ضد غانا في مباراة المجموعة الافتتاحية للبرتغال. وأصبح أول لاعب يسجل في كأس العالم خمس مرات.
وبدأ رونالدو اللعب على مقاعد البدلاء في مباريات البرتغال في دور الـ16 – في فوزه 6-1 على سويسرا – ودور ربع النهائي.
قبل المباراة ضد المغرب، نفى مدرب البرتغال فرناندو سانتوس تقارير عن تهديد رونالدو بمغادرة كأس العالم بعد أن قيل له إنه لن يكون في التشكيلة الأساسية ضد سويسرا.

وحقق منتخب المغرب مفاجأة مدوية جديدة وكتب التاريخ بالتأهل إلى قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر بالفوز 1-صفر على البرتغال في دور الثمانية يوم السبت.

وسجل يوسف النصيري مهاجم المغرب هدف المباراة الوحيد بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من يحيى عطية الله في الدقيقة 42.

وسيلعب المغرب، الذي كان يشارك في دور الثمانية لكأس العالم لأول مرة في تاريخه، في الدور قبل النهائي أمام المنتخب الفائز من مباراة يوم السبت بين فرنسا حاملة اللقب وإنجلترا، يوم الأربعاء المقبل الموافق 14/ ديسمبر الجاري في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]