أول حادث طعن خلال احتجاجات على نتائج الانتخابات الأمريكية

اندلعت اشتباكات في العاصمة الأمريكية واشنطن ليل السبت وصباح الأحد بين أنصار الرئيس دونالد ترامب ومحتجي حركة “بلاك لايفز ماتر “، وذكرت تقارير أن الاشتباكات شهدت واقعة طعن واحدة على الأقل واحتجاز عشرين شخصًا.
كان عدة آلاف من انصار ترامب قد اجتمعوا خلال النهار للاحتجاج على نتائج الانتخابات. وبعد حلول الليل، تحولت المظاهرات السلمية نسبيا في واشنطن من التوتر إلى العنف.
وأظهرت مقاطع مسجلة مصورة، نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من المواجهات، حيث حاولت مجموعات صغيرة من أنصار ترامب دخول المنطقة المحيطة ببلاك لافز ماتر، على بعد مربع سكني من البيت الأبيض، حيث تجمع عدة مئات من المتظاهرين المناهضين لترامب.
وشوهدت الشرطة بعد ذلك وهي تدفع المتظاهرين المناهضين لترامب من المنطقة . وقال مسؤولون إنه تم توجيه العديد من الاتهامات للمحتجزين، وتشمل الاعتداء وحيازة أسلحة.
وأصيب شرطيان، وصادرت القوات العديد من الأسلحة النارية. بعد أسبوع من إعلان فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات ، نُظمت مظاهرات مؤيدة لترامب في مدن أخرى.
ولا تلوح في الأفق أي دلالات على انحسار موجة الغضب الذي تفجر نتيجة احتمال انتقال السلطة التنفيذية، ويبدو أن انصار ترامب يستلهمون تحركاتهم من تأكيده الفوز بسباق خسره بالفعل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]