أول صغيرة باندا تولد في كوريا الجنوبية.. نادرة ومهددة بالانقراض

قالت حديقة الحيوان في مدينة الملاهي الكورية الجنوبية (إيفر لاند)، اليوم الأربعاء، إن باندا صينية عملاقة وضعت مولودة، وهي أول صغيرة باندا تولد في البلاد في حدث نادر بالنسبة لهذا النوع المهدد بالانقراض.

وقالت حديقة الحيوان إن الباندا آي باو التي تبلغ من العمر سبعة أعوام تزاوجت مع الباندا لي باو الذي يبلغ من العمر ثمانية أعوام في أواخر مارس/ آذار وولدت صغيرتهما مساء يوم الإثنين في الساعة 21:49 بالتوقيت المحلي (1249 بتوقيت جرينتش).

وأضافت الحديقة أن طول أول مولودة للزوجين 16.5 سنتيمتر وتزن 197 جراما وأن الباندا الأم والباندا الصغيرة بصحة جيدة.

وأعدت الحديقة مسكنا خاصا للباندا الصغيرة التي ستظهر لأول مرة أمام الجمهور خلال خمسة أو ستة أشهر بمجرد أن تصبح قادرة على السير وأكل الخيزران. وقبل ذلك ستظل الصغيرة والأم بعيدا عن الأنظار لأسباب صحية.

كان الأبوان قد وصلا إلى كوريا الجنوبية قادمين من إقليم سيتشوان بالصين في 2016 في إطار اقتراض مدته 15 عاما اتفق عليه البلدان خلال قمة في 2014.

وترسل الصين سفراءها أصحاب الفراء الأبيض والأسود إلى الخارج كبادرة على حسن النية منذ الخمسينيات في إطار ما يعرف باسم “دبلوماسية الباندا”.

وكان الزوجان أول حيواني باندا يصلان إلى كوريا الجنوبية من الصين منذ عام 1994. وقالت حديقة الحيوان إن من المتوقع إرسال الصغيرة إلى الصين خلال ثلاثة أو أربعة أعوام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]