أين وصلت محاكمة جوني ديب وأمبر هيرد؟

حصلت هيئة المحلفين في قضية جوني ديب وأمبر هيرد على المرافعات الختامية وذلك بعد محاكمة استمرت 6 أسابيع، مزّق فيها جوني ديب وأمبر هيرد بعضهما البعض بسبب التفاصيل السيئة لزواجهما القصير، أخبر كلا الجانبين هيئة المحلفين نفس الشيء يوم الجمعة الماضي إنهما يريدان استعادة حياتهما.

وقالت محامية ديب كاميل فاسكيز أمام هيئة المحلفين في المرافعات الختامية في محاكمة التشهير ضد زوجته السابقة: “هيرد دمرت حياته بإخبار العالم كذباً أنها نجت من العنف المنزلي على يد السيد ديب”.

وأضاف بنيامين تشيو، محامي ديب: “هذه القضية للسيد ديب لم تكن تتعلق بالمال على الإطلاق، يتعلق الأمر بسمعته وتحريره من السجن الذي عاش فيه طوال السنوات الست الماضية”.

ويأمل ديب أن تساعد المحاكمة في استعادة سمعته.

في غضون ذلك، قال جيه بنجامين روتنبورن، محامي هيرد، إن ديب دمر حياة هيرد من خلال شن حملة تشهير ضدها عندما طلقته واتهمته علانية بالاعتداء في عام 2016.

وأضاف روتنبورن: “في عالم السيد ديب، لا تترك السيد ديب، إذا فعلت ذلك، سيبدأ حملة إذلال عالمية ضدك”.

وأثناء الإدلاء بشهادتها، قالت أمبر هيرد إنها تريد من جوني ديب أن يتركها وشأنها.

ويقاضي ديب هيرد ويطلب تعويض 50 مليون دولار في محكمة مقاطعة فيرفاكس بولاية فرجينيا بسبب مقال رأي كتبته عام 2018 في صحيفة واشنطن بوست ووصفت نفسها بأنها “شخصية عامة تعرضت إلى العنف المنزلي”. ويقول محاموه إن المقال شهر بديب رغم أنه لم يذكر اسمه قط.

وقدمت هيرد دعوى مضادة بقيمة 100 مليون دولار ضد نجم فيلم “قراصنة الكاريبي”، Pirates of the Caribbean، بعد أن وصف محاميها مزاعمه بأنها خدعة.

وعلى الرغم من أن الدعوى المضادة قد حظيت باهتمام أقل في المحاكمة، إلا أن محامية هيرد إيلين بريدهوفت قالت إنها توفر سبيلًا لهيئة المحلفين لتعويض هيرد عن الإساءة التي ألحقها بها ديب حتى بعد انفصالهما عن طريق تنظيم حملة تشويه.

وأوضحت لهيئة المحلفين: “نطلب منكم أخيرًا تحميل هذا الرجل المسؤولية، لم يتقبل قط المسؤولية عن أي شيء في حياته”.

وبدأت هيئة المحلفين المدنية المؤلفة من 7 أشخاص مداولاتها في الساعة الثالثة بعد ظهر الجمعة، وسوف يستأنفون يوم الثلاثاء القادم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]