إتشيبيري يحمل بمفرده آمال الأرجنتين في فرنسا المفتوحة

وصل توماس مارتن إتشيبيري إلى دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة، وبات الأرجنتيني الوحيد المتبقي في المسابقة بعد خروج مواطنه فرانسيسكو سيروندولو عقب مباراة من خمس مجموعات أمام هولجر رونه المصنف السادس.

وتفوق إتشيبيري (23 عاما) على الياباني المصاب يوشيهيتو نيشيوكا 7-6 و6-صفر و6-1 في ملعب سوزان لنجلن ليصل إلى دور الثمانية في بطولة كبرى لأول مرة.

ويحمل إتشيبيري مع البرازيلية بياتريس حداد مايا، في منافسات السيدات، أحلام أمريكا الجنوبية في رولان جاروس.

وقال إتشيبيري بعد الانتصار “لا أصدق ذلك. أنا ممتن جدا للجميع. كنت أعرف بوجود الكثير من الأرجنتينيين هنا وأريد أن أشكرهم على دعمهم لي. لا يمكن إدراك مدى تقديري لهم. هذا من أجلكم”.

وقبل فرنسا المفتوحة، حقق اللاعب المصنف 49 عالميا فوزا واحدا في بطولة كبرى ويعود ذلك إلى أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري، وقبل أن يصل إلى النهائي في بطولتي تشيلي المفتوحة وهيوستون.

وبعد انسحاب البريطاني جاك درابر في الدور الأول، فاز إتشيبيري على الأسترالي أليكس دي مينو والكرواتي بورنا تشوريتش في باريس، وسيصطدم الآن بالألماني ألكسندر زفيريف في دور الثمانية.

وقال إتشيبيري في مؤتمر صحفي “سيكون الأمر صعبا. أعتقد أن زفيريف أكثر خبرة مني بفارق كبير، لكن لدي مشاعر إيجابية باللعب أمامه. أقدم أداء لا يصدق من التنس، ويجب علي التركيز على نفسي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]