إجراءات مصرية لمواجهة السيول في مدينة مرسى مطروح

تواجه مرسى مطروح الواقعة على الساحل الشمالي لمصر، سيولا من جراء تساقط الأمطار الغزيرة منذ منتصف ليل الخميس، ما أسفر عن تجمعات كبيرة للمياه بالمناطق المنخفضة خاصة على الأطراف الغربية بالمدينة.

ونشرت صفحة المحافظة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بيانا طالبت فيه المواطنين عدم التواجد في ممرات السيل أو وضع موانع تحول من مساره، خاصة في مناطق وادي الرمل والخروبة والكيلو 4.

سيول مطروح- صورة من موقع التواصل فيسبوك
سيول مطروح- صورة من موقع التواصل فيسبوك

 

وتلقت غرف الطوارئ بالمحافظة عددا من البلاغات عن وجود تجمعات لمياه الأمطار تعيق حركة المواطنين في عدد من المناطق، وتحركت معدات وسيارات المحافظة تجاه المناطق المتضررة. بحسب بيان رسمي.

وقال عمرو عبد المجيد رئيس مركز ومدينة مطروح إنه تم التنسيق مع الحماية المدنية والهلال الأحمر والجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف بالمناطق المتضررة. ونشرت المحافظة أرقام هواتف ليتمكن المواطنون من الاتصال بها حال وجود أي طارئ.

وحذر مركز ومدينة مرسي مطروح، المسافرين على طريق السلوم والطريق الدولي الساحلي من سوء الأحوال الجوية، وضرورة الحرص أثناء القيادة، خاصة طريق السلوم، لوجود سيول تقطع الشارع بمنطقة وادي الرمل وطريق القصر.

وتداولت مواقع التواصل صورا لغمر مياه السيول لبعض المناطق، ظهرت فيها سيارات وقد غمرتها المياه تماما.

 

سيارة مغمورة بالمياه بسبب السيول - صورة من فيسبوك
سيارة مغمورة بالمياه بسبب السيول – صورة من فيسبوك

 

ولم تعلن أي جهة رسمية عن وقوع إصابات جراء السيول حتى الآن.

 

سيول مطروح - صورة من موقع التواصل فيسبوك
سيول مطروح – صورة من موقع التواصل فيسبوك

 

ومن المتوقع استمرار الأحوال الجوية السيئة بالسواحل الشمالية المصرية اليوم الخميس أيضا.

وأشار بيان لهيئة الأرصاد الجوية المصرية إلى استمرار تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة بالسواحل الشمالية الغربية تكون متوسطة على بعض المناطق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]