إجراء جديد في مدينة هندية لمكافحة فيروس كورونا

سمحت السلطات في مومباي، وهي واحدة من أكثر المدن الهندية تضررا بكورونا، للسكان بإجراء اختبار للكشف عن كوفيد 19 بدون وصفة طبية.
ولا تزال مدن هندية رئيسية أخرى تشترط وصفة طبية، على الرغم من أن معدلات الاختبار المنخفضة كانت مصدر قلق في الدولة التي لديها الآن ثالث أكبر دول العالم في عدد الحالات.
قال إقبال سينج شاهال، مسؤول إداري بارز في مومباي: “نريد اختبار أكبر عدد ممكن من الأشخاص”.
وتوفي أكثر من 5 آلاف شخص بسبب الفيروس في مومباي، وهي مدينة ساحلية غربية تعرف بالعاصمة المالية للهند وموطن صناعة أفلام بوليوود.
بدأت الهند في تحسين معدلات الاختبار على الرغم من أنها لا تزال بحاجة إلى القيام بالمزيد مع زيادة تفشي المرض. تجري الهند، التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، أقل من 7400 اختبارًا لكل مليون نسمة.
ويتم اختبار أكثر من 200 ألف عينة كل يوم الآن، مقارنة ببضع مئات فقط عندما بدأ الإجراء في مارس/آذار، وفقًا للمجلس الهندي للأبحاث الطبية، أعلى هيئة بحثية طبية في الهند.
أعلنت الهند عن 482 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل العدد إلى 20642. كما سجلت 22752 إصابة جديدة، مما رفع الإجمالي إلى 742417 إصابة. تأتي الهند بعد الولايات المتحدة والبرازيل في عدد الحالات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]