إدانة خلية «الفرسان الثلاثة» بالتخطيط لشن هجوم في بريطانيا

أدانت محكمة في لندن اليوم الأربعاء أربعة أعضاء بخلية إرهابية أطلقوا على أنفسهم اسم “الفرسان الثلاثة” بالتآمر لشن هجوم في بريطانيا بعد التحدث عن خططهم على خدمة الرسائل المشفرة.

وأدانت المحكمة نويد علي (28 عاما) وخبيب حسين (25 عاما) ومحب الرحمن (33 عاما) وطاهر عزيز (38 عاما) بتهم تتعلق بالإرهاب ومن المقرر صدور الحكم عليهم غدا الخميس.

وكان علي وحسين قد سجنا من قبل لما يزيد عن ثلاثة أعوام بتهم تتعلق بالإرهاب بعد أن سافرا إلى باكستان في 2012 للتدريب المسلح.

وأدين محب الرحمن على نحو منفصل بحيازة مواد لها صلة بالإرهاب في 2012.

وقالت الشرطة إن الرجال الذين نفوا الاتهامات كانوا يخططون لتنفيذ هجوم يستلهم فكر تنظيم داعش على الأراضي البريطانية.

وقالت سو هيمنج من مكتب الإدعاء العام في بريطانيا “هؤلاء الأشخاص اشتركوا في نفس الاعتقاد الراديكالي في الجهاد العنيف ووصلوا إلى مرحلة التخطيط للقيام بعمل”.

وأضافت “الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة أظهرت نوع الفزع الذي يمكن أن يسببه هؤلاء المتهمون إذا لم يتم إيقافهم”.

وكان قد ألقي القبض على الرجال الأربعة في عملية سرية في أغسطس آب 2016 بعد أن عثرت الشرطة على قنبلة أنبوبية ومسدس وساطور محفور عليه كلمة “كافر” باللغة العربية في سيارة علي.

وعثرت السلطات أيضا على سيف ساموراي في سيارة عزيز. والعثور على الساطور أعاد إلى الأذهان مقتل الجندي لي ريجبي في عام 2013 عندما استخدم رجلان أسلحة بيضاء في محاولة لقطع رأس الجندي.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة إلى أن علي وحسين ومحب الرحمن وهم من ويست ميدلاندز بوسط انجلترا انضموا إلى جماعات متطرفة على مواقع التواصل الاجتماعي وتبادلوا أفكارا عنيفة على الانترنت.

وقالت الشرطة إنهم اشتروا هواتف جديدة لتنفيذ هجوم وناقشوا خططهم في مجموعة دردشة على تطبيق تليجرام للرسائل المشفرة تحت اسم “الفرسان الثلاثة” تشبها بشخصيات مشهورة في رواية تاريخية فرنسية.

وانضم عزيز إلى المجموعة قبل وقت قصير من اعتقالهم حسبما جاء في الجلسة.

وتقول وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد إن التشفير يمنع أجهزة الأمن من إيقاف المتآمرين المحتملين وإنها ستناقش هذه المسألة خلال الأسبوع الحالي مع شركات التكنولوجيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]