إذا كنت مسلما.. احذر 9 أشياء لا تفعلها على متن الطائرة

تنتهج معظم مطارات العالم اجراءات أمنية مشددة بسبب الارهاب الذي يجتاح العالم، والحوادث المتكررة المنسوبة إلى متطرفين تابعين لتنظيم داعش، فقد أصبح هناك هاجس ضد كل مظاهر الاسلام.
فعلى متن الطائرات يمكن أن يتسبب المسافر الذي يدين بالاسلام بهلع للركاب الآخرين على متن الطائرة، خاصة إن كان يحمل اسما إسلاميا صرفا، أو يتشابه مثلا مع أسماء متطرفين مثل جهاد وأسامة وغيرها، وهي الأسماء التي تمثل حساسية في أوروبا تجاه الإرهاب.

وفي تقرير نشره موقع أنداي 100 التابع لصحيفة «اندبندنت» اليوم الأحد ذكر 9 أشياء غير مسموح بها للمسافرين المسلمين على متن الطائرات بينما يتم السماح بها للراكبين من الديانات الأخرى:
طلب الماء


17300-1qfr74r
في قصة حقيقية تم طرد راكبتين مسلمتين من على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية متجهة من ميامي إلى واشنطن، إحداهما تدعى نائلة محمد،  وتعمل صحفية لدى وكالة أنباء صوت أمريكا،  وأثارت الشكوك بعدما تحدثت مع راكب آخر حول نقص الغذاء والماء على الطائرة، الأمر الذي دفع المضيفة للشعور بالقلق وعدم الارتياح.

تبديل الكراسي مع راكب آخر

17300-p27pde
في أبريل الماضي طلب من راكبة مسلمة النزول في مطار شيكاغو وعدم استكمال رحلتها بدون أسباب منطقية وذلك بعدما طلبت من راكب آخر تبديل أماكنهما.
تشابه الأسماء

17300-1yplzc9
سيد آدم أحمد هو طفل يبلغ من العمر 6 سنوات فقط منع من السفر بسبب تشابه اسمه مع إرهابي مطلوب على القائمة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية.
التحدث بالعربية

17300-5cxdbk
في أبريل الماضي كانت واقعة غريبة بطلها لاجئ عراقي على متن إحدى الطائرات الأمريكية كان قد تحدث إلى عائلته في بغداد عبر الهاتف المحمول مستخدما اللغة العربية ليواجه بعاصفة من الهجوم وطلبت منه قوات الأمن داخل الطائرة المغادرة قبل الإقلاع.

الملابس

17300-15dq2l6
ايمان سعد شلبي وزوجها وأطفالهما، عائلة أخرى مكونة من 5 أشخاص طلب منهم مغادرة طائرة تابعة لشركة يونايتد ايرلاينز قبل الإقلاع بدون إبداء أية أسباب لمجرد ملابسهم، وعند مواجهة الطيار قال إن الأمر يتعلق بسلامة الطائرة.

اسم مسلم

17300-anqi5b
من الحظ السيئ أن يحمل المسافر اسما عربيا مسلما مثل محمد أحمد رضوان الذي استقل طائرة من شارلوت بولاية نورث كارولينا ليتعرض للتضييق بسبب اسمه.

القراءة

 

17300-ctxban
أما فايزة شاهين وهي سورية ذهبت لقضاء شهر العسل برفقة زوجها إلى المملكة المتحدة لكنها فوجئت باحتجازها داخل المطار واستجوابها لمدة 15 دقيقة بسبب مطالعتها لكتاب عن الثقافة السورية.

ذكر الله

17300-195aohu
«الله أكبر» و«الحمد لله» ولفظ الجلالة هي عبارات مخيفة لا يمكن التلفظ بها داخل الطائرة وإلا تعرض قائلها إلى الاعتقال أو الطرد من الرحلة كما حدث مع فيصل ونازيا علي اللذين طلب منهما النزول من طائرة دلتا ايرلاينز القادمة من باريس إلى سينسيناتي.
الكتابة بالخط العربي

17300-1ad1y97
الخط العربي يشكل أزمة كبيرة لأنه يشبه إلى حد كبير المعادلات غير المفهومة لغير الناطقين باللغة العربية ما يثير الشكوك، في واقعة غريبة تم استدعاء الخبير الاقتصادي ايفي ليج من طائرة الخطوط الجوية الأمريكية للتعرف على خربشات غير مفهومة قام بكتابتها راكب من العرب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]