إريكسن لاعب وسط الدنمارك يغادر المستشفى بعد جراحة ناجحة

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، الجمعة، أن كريستيان إريكسن لاعب وسط المنتخب الوطني، غادر المستشفى بعد جراحة ناجحة، بعد أيام قليلة من إصابته بأزمة قلبية في مباراة الدنمارك الأولى ببطولة أوروبا.

وأجرى إريكسن جراحة لزراعة منظم لضربات القلب بعد سقوطه مغشيا عليه في أرض الملعب أمام فنلندا.

ويمنع الجهاز الإلكتروني الصغير السكتات القلبية القاتلة، ويساعد على استعادة ضربات القلب.

وخضع إريكسن، البالغ عمره 29 عاما، لإنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب وعاد قلبه ينبض بعد الاستعانة بجهاز الصدمات الكهربائية قبل نقله إلى المستشفى.

وقال إريكسن، الذي يلعب مع إنتر ميلان بطل إيطاليا في بيان “أشكركم جميعا على رسائل الدعم والمساندة الهائلة، لقد غمرتوني بمشاعركم النبيلة.

وأضاف “سارت الجراحة بشكل جيد وحالتي تتحسن، كان من الرائع حقا رؤية اللاعبين مرة أخرى بعد المباراة الرائعة التي خاضوها الليلة الماضية، سأشجعهم يوم الإثنين ضد روسيا”.

وزار إريكسن زملاءه في قاعدة الفريق التدريبية في مدينة هلسينجور الساحلية التي تقع على بعد 45 كيلومترا من ملعب باركن الذي سقط فيه مغشيا عليه. وقال الاتحاد الدنمركي إنه سيعود إلى بيته لقضاء بعض الوقت مع الأسرة.

وخسرت الدنمارك مباراتها الثانية على التوالي في بطولة أوروبا أمام بلجيكا 2-1 رغم تقدمها مبكرا في كوبنهاجن يوم الخميس لتتذيل المجموعة.

وتوقفت المباراة في الدقيقة العاشرة لتكريم إريكسن، حيث صفق اللاعبون و25 ألف متفرج لمدة دقيقة للتعبير عن تقديرهم لصانع اللعب.

وصدم انهيار إريكسن في المباراة الأولى أمام فنلندا الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم وتوقفت المباراة لنحو ساعتين وخسرتها الدنمرك 1-صفر بعد استئنافها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]