إسبانيا تسحق رومانيا وسط شكوك حول مستقبل المدرب مورينو

اختتمت إسبانيا مسيرتها في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بالفوز 5-صفر على رومانيا، الإثنين، في ليلة ثارت فيها الشكوك حول استمرار المدرب روبرت مورينو بعدما ذكرت تقارير أن لويس إنريكي قد يعود إلى منصبه السابق.

ومنح فابيان رويز التقدم بهدف لإسبانيا بعد ثماني دقائق وأضاف المهاجم جيرار مورينو هدفين، وتسبب في هدف عكسي للروماني أدريان روس بطريق الخطأ في مرماه، واختتم ميكل أويارزابال الخماسية في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وثارت شكوك حول مستقبل المدرب مورينو قبل انطلاق المباراة بعدما ذكرت وسائل إعلامية عديدة أنه لن يستمر في منصبه ببطولة أوروبا.

وذكرت تقارير أن لويس إنريكي ربما يعود مرة أخرى إلى المنصب الذي تركه في يونيو حزيران بعد الكشف عن مرض ابنته تشانا بالسرطان وقبل أن تتوفى في سبتمبر أيلول الماضي.

ولم يتحدث مورينو، الذي كان يعمل مساعدا للمدرب لويس إنريكي منذ فترة طويلة وخلفه في المنصب في يونيو حزيران، في المؤتمر الصحفي المعتاد بعد المباراة أو يتحدث إلى وسائل الإعلام بينما لم يؤكد اللاعبون استمرار المدرب الحالي أو رحيله عن منصبه.

وقال المهاجم مورينو صاحب الهدفين “في النهاية لا يمكن أن نفعل أي شيء. يجب فقط أن ينصب تركيزنا على المران وأن نقدم أفضل شيء ممكن. نحن ندعم المدرب وجهازه الفني”.

وأضاف ساؤول نيجيز لاعب الوسط “لا نعرف أي شيء. لا يمكنني التكهن بما سيحدث. انعكس عمل روبرت في الملعب ونحن كلنا سعداء بوجوده”.

لكن في المقابل أكد كوزمين كونترا مدرب رومانيا عقب المباراة أنه سيرحل عن منصبه عقب انتهاء عقده الشهر المقبل.

بداية رائعة

وضمنت إسبانيا مقعدها في النهائيات الشهر الماضي وتصدرت المجموعة السادسة بالفوز 7-صفر على مالطا يوم الجمعة الماضي لكن رغم ذلك بدأت المباراة بشكل رائع وتقدمت مبكرا بهدف عن طريق فابيان رويز بعد ثماني دقائق من البداية.

ولم تكن رومانيا تملك فرصة في التأهل من المجموعة لكنها ضمنت الظهور في ملحق تصفيات دوري الأمم.

وأهدرت رومانيا فرصة سهلة عندما استحوذ جورج بوشكاش على الكرة في منطقة جزاء إسبانيا لكن الحارس كيبا أريزابالاجا أنقذ الموقف قبل أن يضيف أصحاب الأرض الهدف الثاني بضربة رأس من جيرار مورينو.

وسجل المهاجم مورينو هدفا آخر في الدقيقة 43 وساهم في تسجيل الهدف الرابع بعدما أرسل كرة عرضية حولها أدريان روس مدافع رومانيا بطريق الخطأ في مرماه.

وبدا أن إسبانيا تلعب باسترخاء في الشوط الثاني ورد إطار المرمى محاولة من ألفارو موراتا ثم سجل البديل ميكل أويارزابال الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع.

وأنهت إسبانيا التصفيات برصيد 26 نقطة من عشر مباريات، ودون أي هزيمة، وبفارق خمس نقاط عن السويد التي تأهلت أيضا بشكل مباشر إلى بطولة أوروبا. وتحتل رومانيا المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]