إسرائيل تؤكد تسلم محتجزتين مفرج عنهما من قطاع غزة

أكد جيش الاحتلال، الخميس، تسليم محتجزتين إسرائيليتين إلى الصليب الأحمر في قطاع غزة بعد تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس ليوم واحد.

وقال الجيش في بيان إن المحتجزتين «في طريقهما إلى إسرائيل»، مشيرا إلى أنه من المتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة تسليم المزيد من المحتجزين الإسرائيليين إلى الصليب الأحمر».

وأكدت إسرائيل في وقت سابق اليوم، أنها تلقّت قائمة جديدة بأسماء محتجزين في قطاع غزة سيفرج عنهم، الخميس، في مقابل أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال بموجب اتفاق الهدنة مع حركة حماس.

وقال مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إن المحتجزتين اللتين تم تسلمهما هما ميا شيم (21 عاما) التي تحمل الجنسيتين الفرنسية والإسرائيلية وعاميت سوسانا (40 عاما).

وبدأ سريان الهدنة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني وكان يفترض أن تنتهي الخميس عند الساعة السابعة صباحا (الخامسة بتوقيت غرينتش) إلا أنها مددت في اللحظة الأخيرة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه «بموجب شروط الاتفاق تلقت إسرائيل قبل قليل قائمة بأسماء محتجزين من دون أن يحدد عدد هؤلاء المحتجزين الذين سيفرج عنهم.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن الهدنة مع حركة حماس ستستمر «في ضوء جهود الوسطاء لمواصلة عملية إطلاق سراح المحتجزين».

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس أنّها توصّلت إلى اتّفاق مع الاحتلال الإسرائيلي على تمديد الهدنة السارية بين الطرفين منذ 6 أيام ليوم إضافي.

________________________

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]