إسرائيل تمنع دخول ناشط بريطاني مؤيد للفلسطينيين إلى أراضيها

منعت اسرائيل دخول ناشط بريطاني مؤيد للفلسطينيين يدعو الى مقاطعة الدولة العبرية، من دخول أراضيها، بحسب ما اعلنت متحدثة باسم وزارة الداخلية، اليوم الإثنين.

وقالت المتحدثة باسم سلطة السكان في وزارة الداخلية سابين حداد انه تم إعادة هيو لانينج مدير منظمة “بالستاين سوليداريتي كامبين” مساء الأحد عند وصوله إلى مطار تل ابيب، وتم وضعه على متن طائرة متوجهة إلى لندن، صباح الإثنين.

وأعلنت وزارتا الداخلية والخارجية الإسرائيليتان في بيان مشترك أن “المنظمة التي يديرها لانينج تعد واحد من اهم المنظمات التي تعمل على نزع الشرعية عن إسرائيل وفي حملة بي دي إس (المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل) في بريطانيا، وواحدة من المنظمات الأكثر تأثيرا في أوروبا”.

واتهم البيان لانينج أيضا باقامة “علاقات مع مسؤولين من حركة حماس” التي تسيطر على قطاع غزة.

وتعمل حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل “بي دي إس”، على مستوى دولي من أجل المقاطعة الاقتصادية والثقافية والأكاديمية للدولة العبرية، وتطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للاراضي الفلسطينية المستمر منذ خمسين عاما.

وتحظى الحركة بدعم شخصيات شهيرة في السنوات الأخيرة مثل روجر واترز، أحد مؤسسي فرقة “بينك فلويد” الشهيرة. وتعتبر إسرائيل حركة المقاطعة تهديدا استراتيجيا، وتتهمها دوما بمعاداة السامية، الامر الذي تنفيه الحركة.

وأقر البرلمان الاسرائيلي الاسبوع الماضي قانونا جديدا يمنع دخول كل الاجانب الذين يدعمون مقاطعة إسرائيل الى الدولة العبرية، في خطوة اثارت انتقادات من المعارضة والمنظمات غير الحكومية.

لكن حداد اكدت ان منع لانينج من دخول أراضي الدولة العبرية لم يأت بسبب القانون الجديد، بل بعد قرار أصدره وزير الداخلية آرييه درعي ووزير الأمن الداخلي جلعاد إردان، اللذان “يملكان حق منع أي شخص يعتبرونه غير مرغوب فيه من الدخول إلى إسرائيل”.

ويأتي القانون بعد اجراءات أخرى أقرت مؤخرا وتستهدف منظمات غير حكومية يسارية ومنظمات حقوقية التي تعارض الاحتلال والاستيطان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]