إسرائيل تواصل استهداف الباحثين عن المساعدات في غزة

واصل جيش الاحتلال استهداف المدنيين الفلسطينيين في مناطق التجمعات المخصصة لاستلام المساعدات، في مشهد بات يتكرر حدوثه بالقطاع المحاصر في ظل صمت دولي تجاه هذه المجازر.

وقال مراسلنا من شمال قطاع غزة، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على فلسطينين قرب دوار الكويت في مدينة غزة، أثناء توجههم ناحية مكان استقبال المساعدات الإنسانية.

وأضاف مراسلنا أن نحو 15 فلسطينيا قد استشهدوا وأصيب عشرات آخرين، في الاعتداء الإسرائيلي على من كانوا بانتظار المساعدات.

وأشار إلى أن عددا من الشهداء والجرحى جرى نقلهم في شاحنات المساعدات في طريق عودتها، وصولا إلى مستشفى الشفاء.

وقال مراسل الغد، إن جثامين الشهداء نقلت إلى مستشفيات مدينة غزة وشمالي قطاع غزة، مشيرا إلى أن الأطقم الطبية تعاملت مع المصابين.

وأشار مراسلنا إلى أنها ليست المرة الاولى التي يستهدف فيها قوات الاحتلال منطقة دوار الكويت أثناء تجمع الفلسطينيين للحصول على المساعدات، مسلطا الضوء على استهداف هذا الموقع أكثر من مرة ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

واستعاد مراسلنا مشهد استهداف الاحتلال دوار النابلسي جنوب غربي مدينة غزة أثناء توزيع المساعدات على الفلسطينيين، مرجعا الهدف من وراء هذه الاستهدافات نية الاحتلال تهجير الفلسطينيين وإجبارهم على النزوح من مدينة غزة إلى جنوب القطاع.

وفي نهاية فبراير/شباط الماضي، استشهد 100 شخص على الأقل في قطاع غزة في أثناء تجمع للحصول على مساعدات إنسانية في شمال القطاع.

وأشار مراسل الغد إلى أن الاستهدافات الإسرائيلية طالت أيضا الباحثين عن الغذاء في الأراضي الزراعية بشمال غزة، مشيرا إلى أنه من ضمن الحوادث السابقة استهداف «تكية» مخصصة للمساعدات بدير البلح في وسط القطاع، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وقال مراسل الغد إن «تكرار مشاهد استهداف منتظري المساعدات سيزيد من انتشار المجاعة، كما سيعقد الواقع الإنساني المتأزم في قطاع غزة في ظل شح المواد الغذائية والمياه غير الصالحة للشرب».

ولم تكن رفح بمنأى عن مثل هذه الاستهدافات، حيث استشهد، أمس الأربعاء، خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون خلال قصف شنته قوات الاحتلال على مقر لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يقوم بتوزيع المساعدات على النازحين في جنوب قطاع غزة.

وقبل أشهر عدة، شهد شارع الرشيد أكثر من مجزرة ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين أثناء احتشادهم للحصول على المساعدات، كما لم يسلم العاملون القائمون على توزيع المساعدات من الاستهداف، إذ تكررت حوادث إطلاق النار على القوافل والموظفين العاملين في المؤسسات الأممية بشكل متعمد.

وأعلنت وكالة الأونروا ارتفاع عدد القتلى بين موظفيها إلى 165 شخصا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أدان خبراء أمميون مستقلون في مجال حقوق الإنسان إطلاق القوات الإسرائيلية النار على حشود لفلسطينيين تجمعوا للحصول على الدقيق، في جنوب غرب مدينة غزة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 112 شخصا وإصابة حوالي 760 آخرين.

وأكدوا أن إسرائيل تقوم عمدا بتجويع الشعب الفلسطيني في غزة وهي تستهدف الآن المدنيين الباحثين عن المساعدات والقوافل الإنسانية.

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]