إسرائيل تواصل استهداف المساعدات بغزة.. وحصيلة العدوان ترتفع إلى 31923 شهيدا

قالت وزارة الصحة في غزة، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي قد ارتفعت إلى 31923 شهيدا و74096 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت في بيان، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية وصل منها للمستشفيات 104 شهداء و 162 إصابة.

وأشارت صحة غزة إلى أن عددًا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليه.

من جانبه، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال تتعمد قصف أماكن تجميع وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وقال المكتب في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر خَلَّفت أكثر من 100 شهيد وإصابة العشرات، استهدف فيها مواطنين يبحثون عن الطعام، وعاملين في تقديم المساعدات الإنسانية خلال أسبوع واحد.

وأكد أن «الاحتلال يهدف من وراء عمليات القتل والمجازر بحق الباحثين والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية إلى تكريس سياسة التجويع وتعميق المجاعة بنحوٍ أوسع، رغم تحذيرات المنظمات والمؤسسات الدولية من التداعيات الخطيرة لذلك».

وطالب المكتب المنظمات والهيئات الدولية، بإدانة جرائم الاحتلال المتتالية، وممارسة الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية وتجويع الفلسطينيين.

من جهة أخرى، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن المجاعة أصبحت وشيكة في قطاع غزة وخاصة للسكان المعزولين في شمال غزة.

وقالت، إن ما يصل إلى 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.

وأضافت في تقريرها رقم 92 حول الوضع في غزة والضفة أن هناك زيادة بنسبة 80% تقريبا في عدد الأشخاص الذين يواجهون أعلى تصنيف لانعدام الأمن الغذائي منذ ديسمبر/ كانون الأول، عندما أجري التقييم الأولي.

وأوضحت أن فحوصات التغذية التي أجرتها اليونيسف والأونروا في شباط/ فبراير تظهر أن معدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال في شمال غزة ورفح قد تضاعفت تقريبا منذ يناير/ كانون الثاني.

وبشأن المساعدات الإنسانية، قالت الوكالة الأممية، إن الأيام السبعة عشرة الأولى من شهر مارس/ آذار شهدت عبور ما معدله 159 شاحنة مساعدات يوميا إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن هذا يظل العدد أقل بكثير من القدرة التشغيلية لكلا المعبرين الحدوديين، ومن الهدف المحدد وهو 500 شاحنة يوميا، مع وجود تحديات في إدخال الإمدادات عبر كل من كرم أبو سالم ورفح.

وأضافت، أنه حتى 18 مارس/ آذار نزح ما يصل إلى 1.7 مليون شخص (أو أكثر من 75% من السكان) في مختلف أنحاء قطاع غزة، بعضهم عدة مرات.

وقالت الأونروا، إنه حتى 16 مارس/ آذار، أصبح العدد الإجمالي للعاملين في الأونروا الذين قتلوا منذ بدء الحرب 168 موظفا.

________

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]