إصابات خلال مواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية

اندلعت مواجهات في عدة مدن من الضفة الغربية، اليوم الإثنين، بين مئات الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، عقب انطلاق مسيرات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 36 على التوالي.
وجاء ذلك بالتزامن مع الإضراب الشامل الذي عمّ الأراضي الفلسطينية، في خطوة تضامنية وإسنادية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال.
وذكرت طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن ١٨ شابا أصيبوا بحروح مختلفة خلال مواجهات اندلعت في عدة مناطق من الضفة الغربية، عقب انطلاق مسيرات تضامينة مع الأسرى.
وأصيب شاب بعيار ناري في قدمه، وآخرون بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.
وقال عضو اللجان الشعبية في القرية محمد التميمي، إن قوات الاحتلال اعتدت على مسيرة مساندة للأسرى، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص وآخرين بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز تجاههم.


كما أصيب عدة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الشمالي لبلدة عزون شرق قلقيلية.
وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية والمغلفة بالمطاط باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح.
وأفادت طواقم الهلال الأحمر، بأن شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق بالغاز بينهم مسن، خلال مواجهات اندلعت في قرية دير شرف شمال غرب مدينة نابلس.
وذكرت مصادر محلية، أن شبانا غاضبين أغلقوا مفرق البلدة حيث الطريق الواصل بين جنين ونابلس للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم 36 على التوالي، وردت قوات الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية والصوتية.
وفي الخليل، أصيب شابان بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت على مدخل قرية زيف يطا جنوب المدينة.
وقالت مصادر محلية، ان المواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال لتظاهرة سليمة خرجت من خيمة الاعتصام للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، ووصلت إلى مفرق زيف يطا.
وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية في الهواء، وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المسيرة، ما أدى لإصابة اثنين على الأقل بحالات اختناق.
كما اندلعت مواجهات متقطعة بين شبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.
وأصيب 9 شبان، بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع، بعد أن هاجم جيش الاحتلال مسيرة تضامنية مع الأسرى قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.
وقالت مصادر طبية، إن أحدى الإصابات وصفت ما بين متوسطة إلى خطيرة، جرى نقلها إلى مجمع فلسطين الطبي.
وأوضحت المصادر، ان قوات الاحتلال أمطرت المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبقنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب بوقوع حالات اختناق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]