إصابات كورونا في ديجو بكوريا الجنوبية قد تكون أعلى 27 مرة

أظهر مسح كوري جنوبي صغير شمل أشخاصا ليس لهم تاريخ إصابة بمرض كوفيد-19 لكنهم يعيشون في مدينة سجلت معظم الحالات في البلاد أن حوالي واحدا بين كل 13 شخصا لديه أجسام مضادة لفيروس كورونا المستجد، مما يشير إلى احتمال انتشار الفيروس على نطاق أوسع مما يُعتقد.

وخلصت الدراسة المستندة إلى المسح إلى أن نحو 185290 شخصا ربما أصيبوا بالفيروس في مدينة ديجو، وهي رابع أكبر مدن البلاد ويبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمة.

وقالت الدراسة “يقدر أن عدد الحالات غير المشخصة قد يكون أعلى 27 مرة من عدد الحالات المؤكدة بناء على اختبارات بي.سي.آر في ديجو”.

وذكرت الدراسة أن مدينة ديجو سجلت وحدها 6886 حالة إصابة بالفيروس حتى السادس من يونيو/ حزيران.

ونُشرت الدراسة على الإنترنت في دورية العلوم الطبية الكورية يوم 16 يوليو/ تموز لكن الدورية أعلنت عنها مساء أمس الثلاثاء حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وتابعت الدراسة التي أجريت بين 25 مايو/ أيار والخامس من يونيو/ حزيران 198 شخصا في المدينة لم يخضعوا قط لفحوص للكشف عن الفيروس فوجدت أن 15 منهم، أو 7.6%، لديهم أجسام مضادة.

لكن السلطات الصحية حثت على الحذر حيال الدراسة نظرا لصغر حجم العينة واستخدام أدوات للكشف عن الأجسام المضادة دقيقة بنسبة 92 %.

وقالت جونج أون-كيونج مديرة مراكز كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها في إفادة اليوم الأربعاء “نعتقد أن هناك حالات عدوى أكثر من عدد حالات المرضى المؤكدة في ديجو. نجري محادثات مع المدينة لإجراء فحوص للكشف عن الأجسام المضادة لنحو 3300 شخص لتقدير المدى”.

وسجلت كوريا الجنوبية، التي سطرت قصة نجاح مبكر في احتواء الفيروس بين سكانها البالغ عددهم 51 مليون نسمة بعد تفش خطير في ديجو في مارس/ آذار، 13879 حالة إصابة و297 وفاة.

وتواجه البلاد الآن بؤرا صغيرة لكنها مستمرة وأعلنت أمس الثلاثاء تسجيل 63 إصابة جديدة بالفيروس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]