إصابات كورونا في مصر تتجاوز 300 حالة

سجلت مصر الخميس أكثر من 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وذلك وسط مساعي السلطات الصحية لتوسيع إنتاج لقاح محلي قبل بدء موجة رابعة من الجائحة.

وقالت وزارة الصحة المصرية إنها سجلت 303 إصابات جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة خلال آخر 24 ساعة.

وكانت الوزارة قد أشار في بيان الأربعاء إلى رصد 291 إصابة وسبع وفيات خلال الفترة نفسها.

و أعلنت الوزارة عن تعافي 439 مصاب كورونا ومغادرتهم المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا للإرشادات العالمية.

وقال متحدث الصحة خالد مجاهد إن  إجمالي ما تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 289035 من ضمنهم 240325 حالة تم شفاؤها، و16755 وفاة.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” إن مصر تجري محادثات مع شريك أوروبي لم تذكره بالاسم لإنتاج لقاحات كوفيد-19 محليا، كما تجري محادثات الآن للحصول على المزيد من التراخيص للإنتاج في الداخل.

وذكرت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة “فاكسيرا” إن مصر تسعي إلى تنويع مصادر اللقاحات وأن الشركة تجري محادثات حاليا للحصول على المزيد من التراخيص للإنتاج في الداخل.

وحصل حوالي 7 ملايين شخص على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح من إجمالي 10 ملايين فرد مسجلين.

وتسلمت مصر أيضا في الأشهر الأخيرة شحنات لقاحات من إنتاج شركات سينوفارم وأسترازينيكا وسبوتنك وسينوفاك وجونسون آند جونسون.

وكانت مصر قد دخلت في شراكة مع سينوفاك الصينية لتصنيع لقاح فاكسيرا-سينوفاك محليا، وقالت إنه تم توزيع حوالي مليون جرعة على مراكز التطعيم في أنحاء البلاد.

وتوقعت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد الشهر الماضي أن تبدأ إصابات كورونا في الزيادة، بعد بضعة أشهر من التراجع، في ذروة الموجة الرابعة المتوقعة في أواخر سبتمبر الحالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]