إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم الجلزون شمال رام الله

أصيب 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل 4 آخرون بينهم شقيقان، خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم الجلزون شمال رام الله، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم.

وأفادت مصادر طبية، بأن 6 أصيبوا بالرصاص الحي في القدم، أطلقته قوات خاصة من جيش الاحتلال “مستعربون”، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام المخيم.
واقتحمت قوات الاحتلال، صباح الثلاثاء، مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وحاصرت منزلًا على أطراف المخيم، وأصابت شبانًا بالرصاص الحي.

وقال جيش الاحتلال، وإن وحدات من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون بهدف استهداف نشطاء من حركة الجهاد الإسلامي داخل بناية سكنية بزعم تخطيطهم لتنفيذ عملية.

وقالت مؤسسات الأسرى إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أحمد ومحمد ربحي مصاروة، والشابين وعد ممدوح الرمحي، مجد محمود نخلة .

وداهمت قوات الاحتلال منزل عائلة نخلة، بعد محاصرته قرابة الساعة، وحطمت محتوياته، في محاولة لاعتقال الشاب أيهم نخله، شقيق المعتقل مجد، الذي يصادف حفل زفافه بعد ثلاثة أيام.

وأوضحت مؤسسات الأسرى، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجد نخله للضغط على شقيقه أيهم لتسليم نفسه، كما هددت مخابرات الاحتلال والده في حال رفض ابنه تسليم نجله.

وفي السياق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات في بعض المناطق، وذلك في وقت سجلت 8 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين.

وقالت مؤسسات الأسرى إن قوات الاحتلال داهمت عدد كبير من المنازل في الضفة الغربية، وقامت بالعبث بمحتوياتها قبل ان تقدم على اعتقال ما يزيد عن 14 فلسطينيا، 8 منهم في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وتتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بشكل كبير في الضفة الغربية المحتلة، في ضوء استمرار ما تسميه اسرائيل عملية” كسر الامواج” والتي تستهدف من خلالها تنفيذ أكبر عمليات اعتقال كبيرة في كافة المحافظات الفلسطينية، والزعم بايقاف اى تهديد يمش الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي أنه قوات الجيش اعتقلت نحو 1500 مطلوب فلسطيني وإحباط مئات الهجمات ضد الجنود والمستوطنين خلال الأشهر الماضية. وتوعد كوخافي بزيادة حجم العمليات العسكرية الإسرائيلية في عموم الضفة الغربية المحتلة، إذا لزم الأمر لذلك.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد فلسطيني وإصابة 16 أخرين بجروح نتيجة العملية العسكرية الواسعة التي نفذتها قوات الاحتلال في مدينة جنين والتي استهدفت هدم منزل حازم رعد منفذ عملية تل أبيب قبل 5 أشهر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]