إصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال للمقدسيين عند باب العامود

اصيب عدد من المواطنين المقدسيين بجروح مختلفة، نتيجة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، عند باب العامود في القدس المحتلة، فيما تم اعتقال عدد ٱخر من المواطنين واقتيادهم إلى مراكز التوقيف.

وقال مراسل الغد، إن عشرات الجنود الإسرائيليين وأفراد الشرطة  هاجموا الشبان والفتيان بالضرب المبرح وبإطلاق الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه الطبية تعاملت مع 5 إصابات خلال اعتداء قوات الاحتلال على المقدسيين عند باب العامود، من بينهم إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وكانت قوات وشرطة الاحتلال، اعتدت، مساء اليوم السبت، على المقدسيين الذين احتفلوا بذكرى المولد النبوي الشريف في مدينة القدس المحتلة، خاصة عند باب العامود، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين واعتقال آخرين.

وقال شهود عيان، إن العشرات من جنود الاحتلال وأفراد الشرطة الإسرائيلية، اقتحموا ساحة باب العامود بالتزامن مع تنظيم فعالية إحياء لذكرى المولد النبوي، وقامت بالاعتداء على المشاركين بالضرب بالهراوات كما استخدمت الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط.

وأحيا أبناء مدينة القدس وزوارها ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث جابت الكشافة شوارع وأزقة البلدة القديمة، وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال في المدينة.

وقالت المرابطة المقدسية، نفيسة خويص، اليوم السبت، أن مئات من عناصر شرطة الاحتلال قمعت المشاركين في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عند باب العامود بالقدس المحتلة، بقوة السلاح.

وأضافت أن قمع الجنود الإسرائيليين جاء بتعليمات من الحكومة الإسرائيلية، التي تعمل مع الجماعات الصهيونية المتطرفة لتهويد القدس والمسجد الأقصى وطرد سكان المدينة وتهجيرهم.

وأشارت “خويص” إلى أن قوات الاحتلال اعتدت بعنف على الأطفال والنساء والشيوخ في المولد النبوي، مؤكدة أن الاعتداءات تواصلت منذ ساعات الصباح وحتى مساء اليوم السبت، دون توقف في انتهاك فاضح وصارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية.

وانطلقت المسيرة الكشفية من شارع الزهراء، مروراً بشارعي صلاح الدين والسلطان سليمان وصولا لباب العامود، وانتهت في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

بدوره، طالب وزير شؤون القدس، فادي الهدمي، المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة بسرعة التحرك لوقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

وأدان “الهدمي”، في بيان صحفي ، اعتداء شرطة الاحتلال على المقدسيين أثناء احتفالاتهم بالمولد النبوي الشريف، مؤكدا أن هذه الاعتداءات والانتهاكات تتزامن مع تكثيف عمليات الهدم والاستيطان.

وقال “الهدمي”: “شرطة الاحتلال أبت إلا التنغيص على المقدسيين احتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف، واعتدت بالضرب على النساء والأطفال ما أدى إلى إصابة عدد منهم واعتقال عدد آخر”.

وشدد “الهدمي” على أن استمرار الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية التي يمارسها الاحتلال والمستوطنون من خلال تماديهم في تكثيف اقتحاماتهم للمسجد الأقصى وأداء الطقوس التلمودية، هى محاولات مرفوضة لتغيير الوضع القائم التاريخي والقانوني القائم بالمسجد الأقصى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]