إصابات واعتقالات في الضفة الغربية.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات للمدن والقرى في الضفة الغربية واعتقلت عددًا من الفلسطينيين، وفي القدس المحتلة اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس، وحتّى فجر اليوم 11 فلسطينيا من الضفة، وتركزت عمليات الاعتقال، في مخيم العروب/الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: قلقيلية ، طوباس، والقدس.

وفي قرية عوريف جنوب نابلس، أفاد رئيس مجلس قروي عوريف مازن شحادة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجر اليوم، وداهمت ثلاثة منازل، وأخذت قياساتها، تمهيدا لهدمها.

وأضاف شحادة، أن المنازل الثلاثة المأهولة بالسكان تعود لكل من: محمد أحمد شحادة، وكايد صباح، وجبريل الصفدي.

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أخذ قياسات 3 منازل لفلسطينيين بدعوى مشاركتهم في تخطيط وتنفيذ عملية إطلاق النار في محطة وقود بمستوطنة عيلي في 20 يونيو/حزيران الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة آخرين.

كما حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سطح منزل مواطن في قرية جلبون شرق جنين إلى نقطة مراقبة عسكرية.

وأفاد رئيس المجلس القروي إبراهيم أبو الرب، بأن قوات الاحتلال سلمت صاحب العمارة السكنية والمكونة من 3 طوابق قرارا بالاستيلاء على سطح المنزل في الطابق الثالث دون تحديد مدة زمنية، ونصبت خيمة عسكرية بعد رفع أعلام إسرائيلية.

وأضاف أنه تم تعطيل الدوام الدراسي اليوم، مشيرا إلى أن المواطنين توجهوا للتضامن مع أصحاب العمارة تنديدا بسياسة الاحتلال بالاستيلاء على سطح المنزل.

إصابات واقتحام للأقصى

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون، اليوم المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشدَّدة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الأقصى، والتدقيق في هوياتهم الشخصية، إضافة إلى استمرار إبعاد العشرات منهم عن المسجد، لفترات متفاوتة.

كذلك أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين، اليوم ، بحالات اختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عناتا، شمال شرق القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة وتمركزت في محيط تجمع المدارس، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاهها، ما تسبب بإصابة عشرات الطلبة بحالات اختناق.

وأوضحت مصادر محلية في البلدة أن الطلبة اضطروا إلى مغادرة الفصول الدراسية بسبب الغاز الكثيف الذي أُطلق صوب المدارس وتسبب بحالات اختناق كبيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]