إصابة إثنين بكورونا في تصفيات بطولة أستراليا للتنس في الدوحة

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الثلاثاء، انسحاب الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو والأمريكي دينيس كودلا من تصفيات المسابقة في الدوحة بعد إصابتهما بكوفيد-19.

وتقام تصفيات أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الجديد في قطر خلال الفترة 10-13 يناير كانون الثاني، بينما تقام تصفيات منافسات السيدات في دبي.

ومن المنتظر أن يبدأ اللاعبون في الوصول إلى ملبورن هذا الأسبوع لإقامة بطولة أستراليا المفتوحة، بينما قالت حكومة ولاية فيكتوريا إنها ستفرض بروتوكولات صارمة خلال أي بطولة للتنس في الفترة 8-21 فبراير شباط.

وقال منظمو بطولة أستراليا في بيان “جاءت نتيجة الفحص لاثنين من اللاعبين إيجابية لكوفيد-19 في تصفيات منافسات الرجال لبطولة أستراليا المفتوحة في الدوحة بقطر”.

وأضاف “تراقب سلطات الصحة المحلية وأطباء البطولة والفريق الطبي كل حالة بمفردها. يتم التعرف في الوقت الحالي على المخالطين عن قرب للاعبين”.

وأعلن المغربي إليوت بنشتريت، الذي خسر 6-4 و6-3 أمام كودلا المصنف الرابع، عبر إنستجرام أن خبر إصابة منافسه بكورونا وصل إلى حكام المباراة أثناء تقدم اللاعب الأمريكي 5-3 بالمجموعة الثانية.

ورغم ذلك، لم يقرر الحكام إيقاف المباراة لإبلاغ كودلا بإيجابية حاله لكورونا، وكسر اللاعب الأمريكي إرسال منافسه وحسم اللقاء.

وقال بنشتريت إن اللوائح تنص على استكمال الشوط قبل إيقاف المباراة، وبالتالي تم الانتظار لنهاية الشوط وإعلان فوز منافسه.

وضمن الأسترالي المشارك ببطاقة دعوة داني سويني بلوغ الدور الثالث والأخير من التصفيات بعد انسحاب كودلا.

وسيضمن ماريو بيليا مارتينيز التأهل أيضا للدور الثالث بعد انسحاب منافسه سيروندولو عقب انتصاره على الإسباني جويرمو جارسيا-لوبيز 6-2 و6-4 قبل الكشف عن إصابته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]