إصابة العشرات في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسلنا، أن عشرات الفلسطينيين  أصيبوا في قمع الاحتلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان شمال الضفة الغربية.

وانطلقت مسيرة بيت دجن شرق مدينة نابلس في أعقاب أداء صلاة الجمعة باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان.

وأفادت مصادر طبية بإصابة ثلاثة فلسطينيين بالاختناق خلال قمع الاحتلال للمسيرة.

و أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس بشكل مفاجئ، ومنعت مركبات المواطنين من المرور عبره في كلا الاتجاهين، مضيفة أن المستوطنين يعتزمون تنظيم مسيرة في بلدة حوارة.

اعتقالات في القدس

وفى القدس المحتلة أفادت مراسلة قناة “الغد ” أن قوات نفذت الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين، وأصدرت أوامر إبعاد بحق مقدسيين عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأوضحت مراسلتنا ، أن ذلك يأتي في ظل رفع إسرائيل حالة التأهب الأمني في القدس والضفة والبلدات الإسرائيلية قبيل الأعياد اليهودية التي تبدأ مطلع الأسبوع المقبل وتستمر حتى منتصف الشهر المقبل، بدعوى التحسب من تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وعم الإضراب الشامل بلدة الطور شرق القدس المحتلة حداداً على روح الشهيد محمد أبو جمعة

بينما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، فتيين أثناء خروجهما من المسجد الأقصى المبارك، بعد تأديتهما صلاة الجمعة، واقتادتهما إلى أحد مراكزها في القدس المحتلة.

 

اقتحامات المستوطنين

وخلال خطبة الجمعة أكد خطيب الأقصى الشيخ محمد حسين، أنه لا عذر لأي مسلم في العالم عن نصرة المسجد الأٌقصى في هذه الأيام الدقيقة.

وقال الشيخ حسين إن عبث الاحتلال بالوضع الديني القائم في المسجد الأٌقصى مساس بالعقيدة الإسلامية، ولعب بالنار قد يجر المنطقة لمضاعفات خطيرة لا يعلم انتكاساتها أحد.

وأوضح أن المسجد الأقصى مرتبط بعقيدة كل مسلم، وجزء من عبادته لأنه القبلة الأولى والمكان المقدس الذي لا يشد الرحال إلا إليه مع المسجدين النبوي والحرام.

وأشار إلى أن دعوات ونداءات المستوطنين ومماهاة الحكومة الإسرائيلية لاعتداءاتهم باطلة، لن تغير من واقعه شيئا.

وذكرت وزارة الأوقاف الإسلامية، أن 50 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك اليوم.

و أطلق نشطاء في أراضي الداخل المحتل دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك يومي الإثنين والثلاثاء المقبل للتصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك بالتزامن مع الأعياد اليهودية التي تبدأ يوم الثلاثاء وحتى شهرأكتوبر المقبل.

وتخطط الجماعات الاستيطانية بدعم حكومة الاحتلال في موسم الأعياد اليهودية والاقتحامات للأقصى إلى نفخ البوق، واقتحام المسجد بثياب كهنوتية بيضاء، ومحاكاة لطقوس القربان النباتية، وزيادة أعداد المقتحمين للمسجد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]