إصابة المدير الفني للمنتخب المصري بفيروس كورونا

أعلن اتحاد كرة القدم المصري، اليوم الأحد، إصابة المدير الفني للمنتخب القومي بفيروس كورونا.
وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان إنه تم تشخيص إصابة حسام البدري بكوفيد-19 بعد أن ثبتت إصابة ابنته في وقت سابق من هذا الشهر. وأضافت أنه تم عزله في منزله.
حصلت مصر الشهر الماضي على مكان في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 وتأمل في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر. سيلعب بطل أفريقيا سبع مرات في المجموعة السادسة إلى جانب الجابون وأنغولا وليبيا.
يعد البدري البالغ من العمر 61 عامًا، والذي تم تعيينه لقيادة المنتخب المصري في عام 2019، أحدث لاعب أو مدرب في المنتخب الوطني يصاب بالفيروس.
أصيب محمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الأهلي لكرة القدم في القاهرة، بالفيروس في وقت سابق من هذا الشهر وغاب عن مباراة ضد خصمه اللدود الزمالك في الدوري المحلي.
في نوفمبر/ تشرين الثاني، جاءت نتيجة اختبار مهاجم ليفربول محمد صلاح إيجابية بعد أن سافر إلى القاهرة للعب في مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ضد توجو.
في ذلك الوقت، حضر صلاح زفاف شقيقه وشوهد – أحيانًا بدون قناع وجه – يرقص بين عشرات الأشخاص.
أما في الأسابيع الأخيرة، فقد شهدت مصر ارتفاعًا “طفيفًا ولكنه مستمر” في حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا. وفق ما قالت وزيرة الصحة هالة زايد يوم السبت، إذ سجلت السلطات زيادة أسبوعية تصل إلى 10٪ في بعض المناطق وسط موجة ثالثة من الوباء. ولم تقدم أرقامًا محددة.
أعلنت مصر، الدولة العربية الأكثر اكتظاظًا بالسكان والتي تضم أكثر من 100 مليون شخص، تسجيل ما لا يقل عن 221570 حالة إصابة مؤكدة، بما في ذلك حوالي 13 ألف حالة وفاة. مع ذلك، يُعتقد أن الأرقام الفعلية لحالات كوفيد-19، كما هو الحال في أي مكان آخر في العالم، أعلى بكثير، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاختبارات المحدودة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]