إصابة جديدة بكورونا في الحجر الصحي لأستراليا المفتوحة

أعلنت حكومة فيكتوريا عن إصابة جديدة بفيروس كورونا بين المجموعة الموجودة في الحجر الصحي الإلزامي في ملبورن قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وبعد ساعات من تأكيد إصابة الإسبانية باولا بادوسا.

وكانت بادوسا أول لاعبة تؤكد إصابتها بعدوى كوفيد-19 أثناء وجودها في الحجر الصحي. وثبتت إصابة عشرة أشخاص يرتبطون بالبطولة الكبرى بينهم أربعة لاعبين.

ومع ذلك يوجد التباس بشأن الرقم الحقيقي للإصابات، حيث تمت إعادة تصنيف بعض الحالات على أنها “تناثر فيروسي” من إصابات سابقة، ما قد يسمح لبعض اللاعبين والمسؤولين بالخروج من الحجر الصحي المشدد.

وسافرت بادوسا، المصنفة 67 عالميا، إلى أستراليا قادمة من أبوظبي وبعد انقضاء نصف فترة الحجر الصحي جاءت عينتها إيجابية وتم نقلها إلى فندق آخر.

وكتبت بادوسا في حسابها في تويتر “لست على ما يرام وأعاني من أعراض، لكني سأحاول التعافي بأسرع وقت ممكن واتباع تعليمات الأطباء. تم نقلي إلى فندق صحي للعزل الذاتي والبقاء تحت الملاحظة”.

ورغم قدرة أغلب اللاعبين على التدرب حتى خمس ساعات يوميا يخضع 72 لاعبا لحجر صحي مشدد في غرفهم في فندق بعد ثبوت إصابة ثلاثة مسافرين على متن رحلات طيران عارض لنقل اللاعبين إلى أستراليا.

واشتكى الاتحاد الإسباني للتنس إلى مسؤولي البطولة من معاملة اثنين من الموجودين في الحجر وهما ماريو فيلييا وكارلوس ألكاراز.

وأضاف الاتحاد الإسباني في بيان أمس الخميس أن اللاعبين لم يتم إبلاغهم بإلزامهم البقاء في الغرف إذا كانوا على متن رحلة مع شخص تم التأكد من إصابته بالفيروس.

وقال الاتحاد إنه من الواضح أن اللاعبين لن يستطيعا المنافسة “على أسس متساوية” في أولى البطولات الأربع الكبرى وإن هذا الحجر المشدد ربما يؤدي إلى أضرار جسدية ونفسية.

وتابع البيان “نطلب من الاتحاد الأسترالي حل مشكلة لاعبي التنس الأكثر تضررا”.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من الاتحاد الأسترالي.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]