إصابة صربيَّين بالرصاص وتوقيف مشتبه به من قوات كوسوفا

أُصيب صربيان بينهما فتى يبلغ 11 عامًا، أمس الجمعة، في كوسوفو برصاص عنصر من القوات الخاصة تم توقيفه لاحقًا، وفق ما أعلنت السلطات، بعد أسابيع من التوترات.

وندّدت السلطات الكوسوفية بهذا الهجوم الذي يأتي بعد أسبوع من تفكيك الحواجز التي أقامها الصرب في ديسمبر/ كانون الأول في شمال كوسوفو احتجاجًا على توقيف شرطي صربي سابق.

وأعلنت الشرطة الكوسوفية في بيان توقيف “رجل يبلغ 33 عامًا” في جنوب كوسوفو، وهي مقاطعة صربية سابقًا لم تعترف يومًا بلجراد باستقلالها الذي أُعلن عام 2008.

وحصلت الحادثة قرب مدينة شتربتسه (جنوب) التي تقطنها بشكل رئيسي الأقلية الصربية.

وأفادت الشرطة أن قريبَين أحدهما يبلغ 11 عامًا والآخر 21 عامًا، أُصيبا بجروح نتيجة تعرّضهما لإطلاق نار من سيارة لاذت بالفرار.

وأوضحت أن حياة الجريحين ليست بخطر. ولا تزال دوافع الهجوم مجهولة.

لم تنشر الشرطة هوية المهاجم لكن وزير الدفاع الكوسوفي أرمند محاج صرّح أن المهاجم هو عنصر من القوات الخاصة لكوسوفو المكلفة حالات الطوارئ.

وأكد عبر فيسبوك أنه “سيتمّ التعامل مع المشتبه به أ.ك. وفقًا للقواعد والقانون”.

بعيد الحادث، قطع صرب في المنطقة حركة المرور على طريق إقليمي للمطالبة بتوقيف المهاجم، وفق ما أفاد التلفزيون الوطني الصربي.

وندّد رئيس الوزراء الكوسوفي ألبين كورتي “بشدة” بهذا “الهجوم ضد مواطنين من كوسوفو” ووعد بأن يتعامل القضاء مع المشتبه به “بشكل سريع ومنصف”.

وتتكرر التوترات بين بلجراد وبريشتينا، وتفاقم الوضع في ديسمبر/ كانون الأول عندما أقام مئات الصرب حواجز على مدى أسبوعين على الطريق المؤدي إلى معبرين حدوديين نحو صربيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]