إصابة كوفاتشيتش لاعب وسط تشيلسي بكورونا

أعلن توماس توخيل مدرب تشيلسي، الثلاثاء، إصابة لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش بكوفيد-19 ودخوله للعزل الصحي قبل مباراة فريقه الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرج.

وكان اللاعب الكرواتي الذي صنع خمسة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز قد عاد لتوه لدائرة اختيارات المدرب الألماني لأول مرة منذ أكتوبر بعد أن أبعدت إصابة في الفخذ الدولي الكرواتي عن آخر ثماني مباريات خاضها تشيلسي في كل المسابقات.

وقال توخيل للصحفيين قبل مباراة بوم الأربعاء “شارك ماتيو في التدريبات أمس وابتسامة عريضة ترتسم على وجهه وكنا جميعا سعداء بعودته لكن الاختبارات كشفت عن إصابته بكوفيد-19 اليوم وخضع للعزل الذاتي.

“كنت أدرك أن هناك المزيد من حالات كوفيد-19 يمكن أن تحدث ولست سعيدا بذلك ليس فقط كمدرب لكن كشخص. لكن هذا هو الواقع حاليا، لذلك علينا أن نكون مستعدين للتكيف وتأمين صحة الناس”.

ويغيب أيضا عن مباراة يوم الأربعاء بن تشيلويل ونجولو كانتي لإصابتهما في الركبة و تريفوه تشالوباه لإصابته في الفخذ وجورجينيو الذي يعاني من مشاكل في الظهر.

وخرج كاي هافرتس من الملعب بين الشوطين خلال الهزيمة 3-2 على ملعب وست هام يونايتد يوم السبت الماضي، لكن المهاجم الألماني عاد للتدريبات يوم الثلاثاء.

وأضاف توخيل أن تشيلسي يعاني “من ضغط حاد” بسبب الإصابات والجدول المزدحم بالمباريات، حيث سيلعب الفريق ست مباريات اخرى في كافة المسابقات هذا الشهر عقب العودة من روسيا.

وتابع المدرب الألماني “نعاني بسبب الإصابات في بعض المراكز مثل لاعب الوسط المدافع، لكن مباراة الغد ليست مشكلة من حيث الضغط الزائد.

“المشكلة تكمن في مواجهة ليدز يونايتد يوم السبت المقبل لأننا لن نجد وقتا للنوم، حيث سنعود مبكرا جدا يوم الخميس، ثم نواجه فريقا صعبا في ليدز استعد جيدا لخوض هذه المباراة”.

وتأهل تشيلسي بالفعل إلى دور خروج المغلوب في دوري الأبطال ويتساوى برصيد 12 نقطة مع يوفنتوس في صدارة المجموعة الثامنة.

وبوسع الفريق اللندني إنهاء دور المجموعات في الصدارة إذا عادل أو حقق نتيجة أفضل من نتيجة يوفنتوس أمام مالمو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]