إصابة محمد صلاح تهدد مشاركته مع الفراعنة في كأس العالم

كشف أحد المعالجين الفيزيائيين في نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، أن نجمه المصري المصاب محمد صلاح قد يغيب لما بين “ثلاثة وأربعة أسابيع”، ما قد يهدد بشكل جدي مشاركته مع الفراعنة في كأس العالم.

وتعرض صلاح (25 عاما) لإصابة خطرة في الكتف الأيسر خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد الإسباني (1-3) السبت، ما أثار مخاوف من غيابه عن منتخب بلاده في مونديال روسيا (14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز).

وفي حين لم يحدد النادي مدة الغياب المتوقعة لصلاح، أكد اللاعب الأحد أنه “واثق” من إمكانية التحاقه بالمنتخب المصري، بينما كشف الاتحاد المحلي أمس، أن صلاح سينتقل إلى إسبانيا لتمضية فترة علاج.

واليوم، نقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن المعالج الفيزيائي روبن بونس، أن صلاح سيحتاج إلى ما بين “ثلاثة وأربعة أسابيع” للتعافي.

وأضاف معالج النادي الإنجليزي، أن صلاح، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وأفضل لاعب فيه، “حزين جراء ما جرى، إلا أنه مركز تماما على التعافي وتبيان متى في إمكانه أن يكون جاهزا”.

أضاف “بالمبدأ ستكون (الفترة) بين ثلاثة وأربعة أسابيع، إلا أننا سنحاول أن نقلص هذه المواعيد، هذا هو الهدف الكبير”.

وأفادت الصحيفة، بأن صلاح وصل إلى مدينة فالنسيا الإسبانية اليوم.

ولم يحدد المعالج الفيزيائي التوقيت، الذي تشمله هذه الفترة، وما إذا كان احتسابها قائما من اليوم (موعد وصول صلاح إلى إسبانيا لبدء العلاج)، أو من تاريخ وقوع الإصابة، أي السبت 26 أيار/مايو.

وفي حال كان التوقيت الأول هو المعتمد، لن يتمكن صلاح من العودة قبل 19 يونيو/حزيران، بينما ستبقيه فترة الأربعة أسابيع غائبا حتى 26 منه.

وفي حال كان احتساب مدة العلاج يبدأ من موعد الإصابة، سيغيب صلاح حتى 16 يونيو/حزيران (في حال كانت الفترة ثلاثة أسابيع)، وحتى 23 منه في حال امتدت لأربعة أسابيع.

وأوقعت قرعة المونديال مصر في المجموعة الأولى مع روسيا المضيفة والأوروجواي والسعودية، ويخوض المنتخب المصري مباراته الأولى في 15 يونيو/حزيران، والأخيرة في الدور الأول في 25 منه.

وكان صلاح قد أكد تغريدة له عبر “تويتر” الأحد، “كانت ليلة صعبة جدا، إلا إنني مقاتل، على رغم الصعاب، أنا واثق من إنني سأكون في روسيا وسأجعلكم جميعا فخورين”.

أضاف “حبكم ودعمكم سيمنحاني القوة التي أحتاج إليها”.

ويعول المصريون بشكل كبير على صلاح لقيادة منتخب بلاده في المشاركة الثالثة له في تاريخه في كأس العالم، والأولى منذ 1990.

وخرج النجم المصري من أرض الملعب الأولمبي في كييف مساء السبت، متألما وباكيا بعد سقوطه أرضا واصابته في الكتف الأيسر إثر احتكاك مع قائد ريال سيرخيو راموس بعد مرور نصف ساعة على انطلاق المباراة.

لا يتذمر أبدا

وقال بونس بحسب ما نقلت عنه “ماركا”، “كنا نعرف إنها إصابة خطرة بمجرد سقوطه على الأرض لأنه لا يتذمر أبدا، كنا نخشى من الأسوأ”.

أضاف “بقينا في الملعب (الأولمبي في كييف) حتى استراحة ما بين الشوطين، كنت منهارا، وحاولت أن أعكس الهدوء، قلت له أنه ليس في إمكاننا القيام بشيء وعليه ألا يقلق كثيرا، كان وقت البحث عن حلول وليس الأسف، لأن الأمور لم تسر على ما يرام”.

وبعدما نقل إلى المستشفى لإجراء فحوص أولية، عاد صلاح وأفراد من الجهاز الطبي إلى الملعب، وبحسب بونس “كانت المباراة قد انتهت، وكل اللاعبين قاموا بتبديل ملابسهم ويستعدون لركوب الحافلة، ساعدناه لتغيير ملابسه لأنه لم يكن قادرا على القيام بذلك بمفرده، وذهبنا الى المطار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]