إصابة واعتقال فلسطينيين في تصعيد إسرائيلي بالضفة الغربية

أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل آخرون خلال اقتحام القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، مخيم بلاطة، شرق نابلس، تزامنا مع تأمين جنود الاحتلال اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

وقال مراسل الغد إن قوات من جيش الاحتلال ترافقها جرافات وآليات عسكرية اقتحمت مخيم بلاطة من مدخليه الجنوبي والشمالي، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن شابا أصيب بعدة رصاصات في الجزء السفلي من جسده، وجرى نقله إلى المستشفى، بعد أن منعت قوات الاحتلال سيارتي إسعاف من الوصول.

وذكر مراسل الغد أن قوات من جيش الاحتلال معززة بجرافتين عسكريتين وعدد من الآليات اقتحمت مخيم بلاطة وسط اشتباكات مسلحة وانفجارات متتالية لعبوات ناسفة.

وأشار مراسلنا إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أنحاء واسعة من مخيم بلاطة عقب اقتحامه من قبل الاحتلال، منوها إلى اعتقال الفلسطيني عميد نصر سوالمة، بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزلا في المخيم وألحقت أضرارا مادية جسيمة بمحتوياته.

وأوضح مراسل الغد أن قوات الاحتلال دمرت بشكل متعمد عددا من مركبات المواطنين في المخيم، كما دمرت الطرق والبنى التحتية أثناء عملية التوغل التي شاركت فيها وحدات إسرائيلية خاصة.

وأضاف أن مواجهات عنيفة وقعت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام صوب سكان مخيم بلاطة.

قرية شوفة

في السياق ذاته، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، النار تجاه شابين فلسطينيين عند مدخل قرية شوفة جنوب شرق طولكرم.

وقال مراسل الغد إن قوات جيش الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المصابين عند مدخل القرية.

وأظهر مقطع فيديو وجود شاب ملقى على الأرض عند مدخل شوفة دون أي حراك، فيما لم تعلن أي جهة طبية عن مصيره.

وقالت صحيفة معاريف العبرية إن قوات الجيش لاحقت مركبة أطلقت النار على مستوطنة «أفني حيفتس» وقامت بتصفية من بداخلها.

وأعلن جيش الاحتلال أن «مسلحان فلسطينيان» أطلقا النار على مركبة للمستوطنين في منطقة «أفني حيفتس»، وانسحبا، ثم فتحا النار على قوات للجيش عند حاجز أمني.

وزعم الجيش أن شابا قضى نحبة برصاص الجنود وأصيب الآخر، وأنه تم العثور على سلاح من طراز M-16 في مركبتهما.

تأمين المستوطنين

وكانت قوات كثيفة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس لتأمين توافد مئات المستوطنين على مقام يوسف، ما تسبب في اندلاع اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة، ومواجهات مع عشرات الشبان.

كما أسفر الاقتحام الإسرائيلي عن إصابة 4 فلسطينيين بجروح متفاوتة بالرصاص الحي، فيما أصيب آخرون بالأعيرة المطاطية والاختناق.

وأفاد جيش الاحتلال بإصابة جندي بجروح طفيفة إثر شظايا انفجار عبوة ناسفة خلال المواجهات.

وتزامن اقتحام جنود الاحتلال للمنطقة الشرقية من نابلس لتأمين حركة المستوطنين مع عملية أخرى في مخيم بلاطة، فجر اليوم الخميس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]