إصابة وزيرة الثقافة الروسية بفيروس كورونا

أصيبت وزيرة الثقافة الروسية بفيروس كورونا المستجد لتصبح العضو الثالث في الحكومة الذي يصاب بالوباء، وفق ما أعلن مكتبها الإعلامي الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان إن “أولجا ليوبيموفا تعمل من بعد. تبين أن فحصها إيجابي والوزيرة موجودة في المنزل”، مضيفة أنها أصيبت بالمرض “في شكل محدود” ولا “يستدعي الأمر نقلها إلى المستشفى”.

ويأتي ذلك بعد إصابة رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين بالفيروس في 30 أبريل / نيسان ووزير البناء فلاديمير ياكوشيف في اليوم التالي.

وأكد الرئيس فلاديمير بوتين الأربعاء أن ميشوستين “على طريق التعافي”، وصرح خلال اجتماع حكومي عبر الفيديو نقل التلفزيون وقائعه “كل شيء مستقر. لديه حرارة وهذا مألوف غالبا، لكنه في طور التعافي”، مضيفا، “نتحدث إليه كل يوم. إنه يشارك في العمل الراهن وفي التحضير لكل قراراتنا”.

وأظهرت الإحصاءات الرسمية أكثر من 165 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا التي تسجل منذ أيام عدة نحو 10 آلاف إصابة يوميا حتى باتت الأربعاء البلد الخامس الأكثر تضررا في أوروبا والسادس في العالم، وفق تعداد لفرانس برس.

ولكن مع تسجيلها 1537 وفاة، لا تزال هذه النسبة محدودة في روسيا مقارنة بإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وحتى ألمانيا.

وأعلنت السلطات أنها تعتزم البدء برفع إجراءات الاغلاق في 12مايو / أيار بحسب المناطق. وبحث بوتين بعد ظهر الأربعاء مع وزرائه والحكام الاقليميين هذه الخطوة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]