إصابة 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مدن الضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، مساء اليوم السبت، احتجاجاً على قرار الإدارة الأمريكي تجاه القدس.

وتركزت المواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الذين ردوا بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، في مدن قلقيلية، ورام الله، وجنين.

وذكرت مصادر طبية، أن 9 فلسطينيين، أصيبوا مساء اليوم، بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في المدينة منذر نزال، أن طواقم الإسعاف تعاملت مع 9 إصابات منها إصابة بقنبلة غاز مباشر أدت إلى كسر باليد، جرى نقلها إلى مستشفى بلدة عزون.

وبين نزال أنه “تم نقل إصابة أخرى إلى مستشفى البلدة نتيجة الاختناق، بينما جرى معالجة 7 إصابات بالاختناق ميدانيا”.

في السياق، أفادت تقارير إعلامية، بإصابة شابٌ في عينه، جراء إصابته بقنبلة غازية خلال مواجهات اندلعت شمال مدينة البيرة.

وذكر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أن شاب يدعى ليث البرغوثي (24 عاما) فقد عينه بعد إصابته بقنبلة غاز مسيل للدموع، نقل إثرها إلى المستشفى الاستشاري العربي، حيث أجريت له عملية جراحية.

وفي مدينة جنين اندلعت مساء اليوم، مواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من حاجز الجلمة العسكري الواقع شمال شرق المدينة.

وأفادت تقارير محلية، بأن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان الغاضبين وقوات الاحتلال قرب حاجز الجلمة.

ورشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، بينما ردت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز دون أن يبلغ عن إصابات.

وشهدت مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية، منذ أمس الجمعة، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأعلنت قوات الاحتلال، أمس الجمعة، تعزيز قواتها، في الضفة الغربية والقدس وعلى حدود قطاع غزة، تحسبا لتصاعد المواجهات مع الفلسطينيين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]