11 مصابا بانفجار بالقرب من حزب العدالة والتنمية فى تركيا

أفادت وسائل إعلام تركية، بوقوع انفجارا وسط مدينة فان في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية اليوم الاثنين، مشيرة الى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة، ولكن لم يتضح على الفور سقوط قتلى أو عدد المصابين.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء، أن الانفجار وقع قرب مقري حزب «العدالة والتنمية» في ولاية فان شرقي تركيا، وتوجه عدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار. 

وقال أحد نواب الحزب الحاكم لوكالة الأناضول، إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا جراء الهجوم، ورجح مسؤولون محليون أن يكون التفجير ناجما عن سيارة مفخخة.

وقال برهان كاياترك البرلماني من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، إن انفجارا كبيرا وقع اليوم الاثنين وهز مدينة فان في جنوب شرق تركيا المضطرب مستهدفا المقر الإقليمي للحزب الحاكم، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا، مشيرا إلى أنه لم يسقط قتلى.

وقال مراسل من وكالة دوجان لتلفزيون «سي.إن.إن ترك»، إنه رأى مصابين في المكان،  وأوضحت تغطية للقناة التلفزيونية دخانا يتصاعد من مبنى ورجال الإطفاء يحاولون إخماد حريق.

وتشهد تركيا منذ عامين تقريبا ارتفاعا في وتيرة الهجمات التي تنسب إما إلى تنظيم داعش المتشدد أو مسلحي حزب العمال الكردستاني.

والتفجير، الذي ضرب المدينة في أول أيام عيد الأضحى، يأتي بعد أكثر من أسبوعين على شن القوات التركية عملية في شمال سوريا.

وقالت أنقرة إن العملية، التي أطلق عليها درع الفرات، تهدف إلى التصدي لداعش والمقاتلين الأكراد على الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا.

ونجحت العملية، التي تشارك فيها قوات تركية خاصة وفصائل من الجيش السوري الحر، في دحر داعش من مناطق حدودية والحد من تمدد الأكراد.

وتسعى تركيا إلى دفع القوات الكردية، التي تدعمها واشنطن، إلى التراجع إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات، ومنعها من توسيع مناطق سيطرتها.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]