إصابة 17 فلسطينيا واعتقال 9 آخرين خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في مدن الضفة الغربية، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.
وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال المواجهات التي تركزت، في مدن طولكرم، ونابلس، والخليل، والقدس.
وذكرت مصادر محلية، أن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص قوات الاحتلال، إضافة إلى عشرات آخرين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت داخل حرم جامعة خضوري غرب مدينة طولكرم.
و وصفت إصابات الشبان الثلاثة بالمتوسطة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم، تسعة شبان وفتاتين، من بلدة حلحول، ومدينة الخليل بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن قوات الاحتلال اعتقلت فتاتين، من سيارة الاسعاف بعد إصابتهن بحالة اختناق والرصاص المعدني، خلال مواجهات اندلعت في المدينة.
وأشارت الوكالة إلى ان قوات الاحتلال، اعتقلت ثمانية شبان في كمين في شارع بئر السبع وسط مدينة الخليل، حيث جرى نقلهم إلى جهة غير معلومة.
إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية، أن شاب وفتيان أصيبا بالرصاص الحي وقنابل الغاز، وأخرين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.
كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق في مواجهات بين اندلعت بين شبان وجنود الاحتلال في منطقة عصيدة على مدخل البلدة. وجرى نقل المصابين إلى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.
وليس بعيداً عن الخليل، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدد آخر بحالات اختناق بالغاز، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس.
كما أصيب ستة مواطنين على الأقل، أصيبوا بحالات اختناق بالغاز خلال المواجهات المندلعة على حاجز حوارة.
وفي سياق متصل، أفاد رئيس بلدية بلدة سبسطية محمد عازم، أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت البلدة شمال نابلس، واعتلوا أسطح عدد من المنازل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]