إصابة 3 فلسطينيين في جنين وسط عمليات إسرائيلية بالضفة والقدس

أصيب 3 شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات مع قوات خاصة إسرائيلية ” المستعربين” في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة فيما اعتقل شابين.

وواصلت قوات الاحتلال حملة اعتقالاتها ومداهمتها اليومية للمدن والمحافظات الفلسطينية، حيث اعتقلت العديد من المواطنين خلال عمليات اعتقال ليلية في مخيم الأمعري وجنين والخليل.

وذكرت مصادر أمنية أن 3 شبان أصيبوا بالرصاص، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في شارع الناصرة ووسط مدينة جنين، وجرى نقلهم إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأشارت الى وقوع اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت حي خروبة شمال جنين، ما أدى إلى إصابة شاب في الظهر، وتم نقله إلى مستشفى لتلقي العلاج .

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن “وحدات خاصة من المستعربين تسللت إلى حي خروبة في جنين، وقامت باعتقال الأسير المحرر أوس محمود عجاوي، وبهاء خالد أبو مرار، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، والعبث بمحتوياتهما وعاثوا فيهما فسادا وخرابا”.

وفي نابلس، وقعت اشتباكات مسلحة بين جنود الاحتلال وفلسطينيين بعد قيام قوات الاحتلال باقتحام منطقة رأس العين، دون أن يبلغ عن وجود إصابات. وقد اعتقلت قوات الاحتلال أحد المواطنين بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته .

وهدمت قوات الاحتلال الخميس، غرفتين زراعيتين في بلدة دوما جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان، إن قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة اقتحمت البلدة صباحا، وشرعت بهدم غرفتين زراعيتين تعود إحداهما للمواطن عبد الله فارس سلاودة وذلك للمرة الثالثة على التوالي، حيث ينفذ الاحتلال باستمرار عمليات هدم لمنازل ومنشآت زراعية في دوما بحجة وقوعها في مناطق (ج).

وفي مدينة القدس المحتلة، جدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر يزن محسن ، بعد مداهمة منزله في بلدة ابو ديس جنوب شرق القدس .

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]