إصابة 4 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة

أصيب أربعة فلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة حيث تظاهر مئات الفلسطينيين دعما للمعتقلين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وأكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة “إصابة شاب بجروح خطيرة في البطن برصاص الاحتلال شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متوسطة شرق مدينة غزة”.

وتظاهر مئات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، تلبية لدعوة أطلقتها، أمس الخميس، الفصائل الفلسطينية للتظاهر على كل خطوط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحذرت الفصائل الفلسطينية في مؤتمر صحفي، أمس الخميس في غزة من أنها لن تقف “مكتوفة الأيدي” إذا تعرض المعتقلون المضربون في السجون الإسرائيلية لأي “سوء”.

وأشعل المتظاهرون الإطارات وحملوا الإعلام الفلسطينية بينما رد الجنود الإسرائيليون بإطلاق الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية باتجاه المتظاهرين.

ويخوض المعتقلون الفلسطينيون منذ 17 أبريل/نيسان إضرابا جماعيا عن الطعام بدعوة من القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد للمطالبة بتحسين ظروف سجنهم.

وفي السنوات الاخيرة، نفذ عدد من المعتقلين إضرابات عن الطعام بشكل فردي شارف بعضهم خلالها على الموت، وانتهت بإبرام اتفاقات مع السلطات الإسرائيلية لإطلاق سراحهم. لكن أعيد اعتقال بعضهم بعد ذلك.

وتعد قضية المعتقلين في إسرائيل إحدى القضايا المركزية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ خمسين عاما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]