إصابة 130 فلسطينيا برصاص الاحتلال على حدود غزة

أصيب 130 فلسطينياً بالرصاص وقنابل الغاز جراء قمع جيش الاحتلال للتظاهرات السلمية التي خرجت للجمعة الـ30 على التوالي على حدود قطاع غزة تلبيةً لدعوة الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية :” إن 130 فلسطينياً تم تحويلها للمشافي من بين الاصابات 25 اصابة بالرصاص الحي بجراح مختلفة”.

وفي ذات السياق، أفاد مراسل الغد بأن طائرة أستطلاع إسرائيلية استهدفت مجموعة من الشبان شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة دون اصابات، بالإضافة إلى استهداف أخر شرق خانيونس جنوب القطاع.

بدوره أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال قيام طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي بقصف خلية أطلقت بالونات حارقة من جنوب قطاع غزة نحو المستوطنات.

من جهتة ثانية، دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف حماس وإسرائيل إلى ضبط النفس في المظاهرات على حدود غزة اليوم لمنع التصعيد”.

من جهته، قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم :” إن إصرار أهلنا في غزة على التحدي والمشاركة الحاشدة في الجمعة الثلاثين لمسيرات العودة وكسر الحصار أكبر رد على تهديدات العدو الإسرائيلي”.

وأضاف ” حيث شكلت حافزا كبيرا لجماهير شعبنا للتحدي والمشاركة القوية و الفاعلة ، وهذا تأكيد على أن الفلسطينيين لن تخيفهم التهديدات ولن تكسر إرادتهم”.

بدورها، أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن الجمعة القادمة ستكون تحت عنوان “غزة صامدة وما بتركعش”، داعيةً جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة فيها تأكيدًا على استمرار المسيرات وسلميتها.

وأكد الهيئة الوطنية في بيانها عقب انتهاء فعاليات الجمعة الـ30 من مسيرة العودة، أن مشاركة الجماهير عكست نبض الشعب وروح الإصرار البطولية والتحدي التي يختزنها شعبنا البطل ليتحد مع الجماهير في الضفة والقدس والخان الأحمر، وثمنت دور جمهورية مصر العربية التاريخي والوطني المتواصل، ودعتها لتسهيل سفر جرحى المسيرات.

وانطلقت مسيرة العودة الكبرى في30 مارس الماضي، وأسفر قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني وإصابة نحو 22 الفًا آخرين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]