إصلاحي فتح يطالب بطرد «سموتريتش» من اجتماع اقتصادي في باريس

طالب تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الأربعاء، بطرد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش من اجتماع اقتصادي في باريس، لدعمه التطرف والإرهاب ضد الفلسطينيين.

وقال ديمتري دلياني، الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح «نجد في زيارة وزير المالية الإسرائيلي العنصري بتسلئيل سموتريتش إلى موقع هجوم إرهابي وقع عام 2015 في العاصمة الفرنسية، نفاقًا من جانب مجرم حرب وإرهابي يحاول الظهور بمظهر إنساني بهدف كسب التعاطف الشعبي والتسويق لأيديولوجيته المتطرفة، ومن واجبنا إلقاء الضوء أمام العالم على شخصيته الفاشية الحقيقية وعلى الجرائم التي ترتكبها الحكومة المُتطرفة التي يمثلها».

وأضاف دلياني في تصريح صحفي اليوم الأربعاء «علينا فضح العنصرية الصارخة لسموتريش ودعمه الصريح للتمييز العنصري، فتصريحه المشين الذي يقترح فصل النساء اليهوديات عن النساء الفلسطينيات في وحدات الولادة تؤكد التفكير التمييزي العنصري الذي يحمله، وعلاوة على ذلك، تكشف دعوته لحرق قرية حوارة الفلسطينية عن انحيازه الإجرامي نحو الإبادة الجماعية، وعلى العالم أن يدرك مدى خطورة العقلية العنصرية اليهودية الإرهابية التي يحملها هذا الوزير الإسرائيلي».

وأشار دلياني في بيان تم نشره باللغة الإنجليزية إلى أن سموتريتش قد أظهر احتقارًا صريحًا لحقوق وحياة الفلسطينيين في أكثر من مناسبة، ومنها من خلال تشكيكه بالنواب العرب الفلسطينيين المنتخبين في الكنيست الإسرائيلي، والقول لهم إنهم كان يجب أن يكونوا قد تم طردهم في عام 1948، في مثالٍ واضحٍ للعنصرية العميقة وتبنيه الواضح لجرائم الحرب.

علاوة على ذلك، فان تشجيع سموتريتش على سياسة إطلاق النار بهدف القتل تجاه المحتجين الفلسطينيين العُزل، واستباحته لحياة الأطفال الفلسطينيين، تُظهر نزعة إجرامية دموية مُفرطة تجاه حياة البشر. كما تَعرض رؤيته المشوّهة للإرهاب الذي يعتبره سموتريش «فقط العنف ضد اليهود» مزيدًا من التحيز والتعصب. كما ذكر دلياني في تصريحه.

ولفت دلياني إلى «أن أيديولوجية سموتريتش بَلَغَت من العنصرية ما أدى لإدانته من كُبرى المنظمات اليهودية المؤيدة لدولة الاحتلال ذاتها حول العالم ورفض خطابه المليء بالكراهية، فقد ندد مجلس النواب اليهودي، وهو المظلة المسؤولة عن الأجسام اليهودية البريطانية، بسموتريتش ووصفه بالـ(عار) وطالب المجلس رسميًّا بمنعه من دخول المملكة المتحدة». أما في الولايات المتحدة، فقد أكد اليهود الأمريكيون من خلال عدد من هيئاتهم ومنظماتهم في جميع أنحاء البلاد أن أيديولوجية الكراهية التي يروج لها سموتريتش غير مرحب بها في الولايات المتحدة.

علاوة على ذلك، أضاف دلياني، نظرًا لتولي سموتريتش مناصب وزير المالية ووزير إضافي في وزارة الجيش، فإن خططه الإرهابية الموضحة في «الخطة الحاسمة» تُثير مخاوف جدية من تكثيف جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الخطة المعلنة عام 2017 تدعو إلى إغراق مناطق الضفة الغربية المحتلة بالمستوطنات والمستوطنين اليهود بهدف تقويض أي فرصة لأي حل سياسي.

بناءً على ما سبق، دعا دلياني، باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) إلى اتخاذ إجراءات فورية وطرد سموتريتش من اجتماعها اليوم في العاصمة الفرنسية باريس. كما أكد أنه من واجب حكومة فرنسا أن تعترف بتواطؤها في توفير منصة لمجرم الحرب العنصري سموتريتش لنشر دعايته العنصرية وكراهيته من خلال السماح له بدخول أراضيها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]