إعلام أوكراني ينشر صورًا مأساوية للعسكريين بمصنع آزوفستال

قالت وسائل إعلام أوكرانية، إن المئات من العسكريين الأوكرانيين يتعرضون لإطلاق النار على مصنع آزوفستال للصب والمحاصر في ماريوبول، مؤكدة أنهم من دون ماء أو طعام أو دواء، ونشرت صورا مأساوية لبعض العسكريين..

 

 

وقالت وسائل الإعلام الأوكرانية إن القوات الروسية تحاول اقتحام المصنع يوميًا، لكن المدافعين عن ماريوبول يتشبثون ويبذلون جهدًا للبقاء على قيد الحياة.

 

وذكرت: “لا أحد غادر المدينة التي دمرها الجيش الروسي منذ فبراير. لقد ساعدوا في إخلاء جميع المدنيين المختبئين في المصنع معهم”.

ومن خلال إغلاق الممرات الإنسانية، تُظهر روسيا موقفها غير الإنساني وتجاهلها للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وقوانين الحرب، بحسب إعلام كييف.

وتشكل الإجراءات الروسية تهديدًا خطيرًا للسلام الدولي، فضلاً عن الأمن الأوروبي والعالمي.

وتتهم روسيا كتيبة آزوف الأوكرانية بالنازية وتلجأ إلى استبدال مفهوم “الوطنية” وتسميها “نازية”.

 

ودعا الممثل الدائم لأوكرانيا لدى الأمم المتحدة سيرجي كيسليتسيا مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى بذل كل جهد ممكن لضمان إجلاء الجرحى من آزوفستال.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها قصفت مواقع في شرق أوكرانيا يوم الأحد مع سعيها لتطويق القوات الأوكرانية في معركة تهدف للسيطرة على منطقة دونباس الشرقية وصد هجوم مضاد حول مدينة إزيوم الاستراتيجية الخاضعة حاليا للسيطرة الروسية.

وقال حلف شمال الأطلسي في اجتماع في ألمانيا إن بمقدور أوكرانيا الانتصار في الحرب، ودعا لتقديم المزيد من الدعم العسكري وتسريع وتيرة الموافقة على طلبين متوقعين من السويد وفنلندا للانضمام لعضويته.

وحققت القوات الأوكرانية سلسلة نجاحات مما أجبر القادة الروس على التخلي عن هجوم على كييف كما طردت القوات الروسية من خاركيف ثاني أكبر مدينة في البلاد.

وشنت روسيا هجوما واسع النطاق على جارتها أوكرانيا، في الـ“24” من فبراير الماضي بعد إعلان الأخيرة نيتها الانضمام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” وهو ما تراه موسكو يمثل خطرًا على أمنها القومي بسبب تزايد الأنشطة العسكرية للغرب قرب حدودها.

وفور الغزو الروسي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية عقوبات اقتصادية قاسية وعنيفة على روسيا في محاولة لعزلها عن العالم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]