إقبال من الناخبين الأتراك لاختيار الرئيس.. شبكة مراسلي الغد ترصد الأجواء

قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية، أحمد ينار، إن إعلان نتائج الانتخابات لن يتأخر كثيرا كما حصل في الجولة الأولى.

وأكد مراسلنا من أنقرة بأن ينار أدلي بصوته منذ قليل، وأكد أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، وأن هناك اهتمام من وسائل الإعلام الأجنبية بتلك الانتخابات، لافتا إلى أن النتائج قد تعلن اليوم بشكل مبكر نظراً لأنها جولة إعادة ولا توجد تعقيدات في عملية الفرز.

فيما يواصل الاتراك التوافد للمشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بالبلاد، والتي يتنافس فيها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ومرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو.

ورصدت شبكة مراسلي الغد في تركيا الأجواء، فمن أنقرة أكد مراسلنا أن هناك إقبال كبير من قبل الناخبين منذ ساعات صباح اليوم، مشيراً إلى أن غالبية القيادات السياسية أدلت بصوتها.

وأشار إلى أن الزخم الانتخابي لم يتوقف، وتعول المعارضة على نتائج تلك الجولة للتغيير الذي تنشده، ولكن أيضا تحالف الجمهور وحزب “العدالة والتنمية” الحاكم، بقيادة أردوغان، يعول عليها أيضا في التأسيس لمرحلة جديدة.

ولفت إلى أن استطلاعات الرأي الأخيرة أشارت إلى تقدم أردوغان، مدعوم بما حققه في الجولة الأولى من تقدم حزبه بالبرلمان وبفارق التصويت له، لكن هناك ما يأمل أن يحمل تصويت اليوم مفاجأة.

فيما أفاد مراسلنا من إسطنبول بأن هناك اهتمام كبير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية بهذا الحدث، حيث ينتظر حشد من الناخبين وصول الرئيس التركي أمام أحد اللجان، للحضور برفقة زوجته للإدلاء بأصواتهم.

وأكد أن نسبة الإقبال كبيرة حتى الآن في العديد من المراكز، لافتا إلى أن إسطنبول شهدت نسبة إقبال خلال الجولة الأولى ناهزت الـ 90% من أصوات الناخبين الذين يحق لهم التصويت.

ومن أزمير، أفاد مراسلنا بأن المعارضة تواجه تحدٍ في جذب الأصوات التي لم تصوت خلال الجولة الأولى، سواء أنهم كانوا غير مكترثين بالانتخابات أو المحبطين أو غيرهم.

ولفت إلى أن ولاية أزمير تعد معقلا للمعارضة التركية، وينحاز غالبية الناخبين بها إلى كليجدار أوغلو، موضحاً أن الإقبال على اللجان هو متوسط حتى الآن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]