4 دول تلغي رحلاتها الجوية لتركيا عقب محاولة الانقلاب

ألغت شركات الطيران حول العالم رحلاتها الجوية المتجهة إلى اسطنبول عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت الليلة الماضية في تركيا.

وأعلنت شركة مصر للطيران في بيان اليوم السبت أنها ألغت رحلتيها المتوجهتين لاسطنبول عقب محاولة انقلاب وقعت الليلة الماضية في تركيا.

وقال البيان “في ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدتها تركيا مساء أمس الجمعة وما ترتب على ذلك من عدم استقرار في مطار أتاتورك، لذا فقد قررت مصر للطيران إلغاء رحلتيها إلى اسطنبول رقمي 737 و735 التي كان من المقرر إقلاعهما من مطار القاهرة اليوم السبت.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية «بريتيش ايروايز»، إنها ألغت كل رحلاتها من وإلى تركيا اليوم السبت، مشيرة إلى أن طائرة واحدة على الأقل ستقلع من اسطنبول غدا الأحد.

وقالت، في ضوء الأحداث في تركيا ألغينا كل الرحلات إلى ومن تركيا يوم السبت وستغادر الرحلة بي.إيه 675 من اسطنبول يوم الأحد.

كما علقت شركات الطيران الروسية رحلات الركاب المنتظمة إلى تركيا بناء على أمر من الرئيس فلاديمير بوتين عقب محاولة الانقلاب التركية.

وأعلنت «طيران الإمارات» إلغاء رحلتيها اليوم إلى تركيا، وقالت إنها ستواصل مراقبة ومتابعة الأوضاع عن كثب، قبل اتخاذ أي قرار بشأن رحلاتها التالية إلى مطار أتاتورك الدولي ومطار صبيحة جيكتشن إسطنبول.

من جانبه، أعلن رئيس الخطوط الجوية التركية لسي.إن.إن ترك، أن الرحلات الجوية ستعود إلى طبيعتها الساعة 1100 بتوقيت غرينتش، بعد تحويل مسار 35 طائرة وإلغاء 32 رحلة جوية اليوم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]