إلغاء مئات الرحلات الجوية في الصين لمواجهة بؤر وبائية جديدة

ألغت مطارات بكين، الجمعة، مئات الرحلات وشددت شروط التنقل عبر أنحاء الصين لمنع ظهور بؤر جديدة لوباء كوفيد-19.

وتمكنت البلاد حيث ظهر فيروس كورونا في نهاية 2019، من السيطرة الى حد كبير على الوباء منذ ربيع 2020 مع اعتماد اجراءات مشددة جدا بينها إغلاق الحدود.

لكن في حوالى عشر مناطق، تواجه السلطات ارتفاعا في عدد الإصابات ما دفع بالسلطات الى فرض بقاء ملايين الأشخاص في منازلهم وتكثيف الفحوصات والحد من التنقلات بين الأقاليم.

ويبقى عدد حالات كوفيد إلى حد كبير أقل من ذلك الذي سجل في غالبية الدول. والجمعة سجلت إصابة 48 شخصا ما يرفع الى 250 عدد الإصابات التي أحصيت هذا الأسبوع.

لكن السلطات تعتزم عدم المجازفة قبل بضعة أشهر من انطلاق الألعاب الأولمبية في فبراير في بكين.

وفرض على عشرات آلاف الأشخاص البقاء في منازلهم في العاصمة حيث سجل عدد قليل من الحالات.

والجمعة، تشكلت صفوف انتظار طويلة أمام المراكز الطبية في بكين، لإجراء الفحوصات ضمن القيود الجديدة.

وقالت تو أنلينغ (24 عاما) وهي مطورة برامج معلوماتية لوكالة فرانس برس إنها اضطرت لإجراء فحص للتمكن من أخذ قطار في نانكين على بعد ألف كلم جنوبا.

وأضافت “كنت مقررة ان أرى أصدقاء هنا (في بكين) لكن بسبب الوباء الأخير، الكثير منهم قرروا عدم المجيء”.

والعديد من المناطق تطلب من الركاب إبراز فحص سلبي قبل الدخول خصوصا القادمين من مدن سجلت فيها حالات.

وتراقب السلطات الصينية أيضا عن كثب الوضع في مناطق أخرى. فقد تم إلغاء حوالى نصف الرحلات في أبرز مطارين في العاصمة الجمعة بحسب منصة المتابعة الصينية “فيشانغزون”.

والخميس أمرت سلطات سكك الحديد بوقف قطارين متوجهين الى بكين وتم فحص 450 راكبا بعدما تبين أن أعضاء من الطاقم هم حالات مخالطة لمصابين.

وخشية ظهور بؤر جديدة، عززت مدن أخرى القيود. ونصحت سلطات هاربين عاصمة اقليم هيلونغجيانغ (شمال شرق) عشرة ملايين نسمة بعدم التنقل فيما تم الغاء ثلث الرحلات.

وفرض إغلاق على حوالى ستة ملايين صيني في مختلف أنحاء الصين لا سيما حوالى أربعة ملايين في لانتشو (شمال غرب) وإيجين على الحدود مع منغوليا، والتي تعد 35 ألف نسمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]