إنترميلان المتعثر يلتقي ميلان العائد بقوة في قمة ميلانو بالدوري الإيطالي

سيلتقي فريقان يتخذان مسارين مختلفين يوم الأحد المقبل في أحدث قمة لميلانو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

ولم يخسر ميلانو بقيادة المدرب جينارو جاتوسو في آخر 13 مباراة بجميع المسابقات، وفي صعود مستمر في الفترة الأخيرة.

لكن جاره انترناسيونالي يتراجع بسرعة تحت قيادة مدربه المرتبك لوتشيانو سباليتي، وفاز مرتين فقط في نفس عدد المباريات في تغير لافت في حظوظ الفريقين.

وبالعودة إلى أوائل ديسمبر/ كانون الأول، كان انترناسيونالي في مسيرة خالية من الهزائم في 16 مباراة في الدوري وكان يتصدر الترتيب برصيد 40 نقطة متقدما بفارق 16 نقطة عن جاره الذي أقال للتو مدربه فينشنزو مونتيلا وعين جاتوسو في أولى مهامه التدريبية في الدرجة الأولى.

لكن قبل مباراتهما يوم الأحد، تقلص الفارق إلى 7 نقاط.

وارتقى ميلانو، الذي تراجع في أقل فترة له في الموسم إلى المركز 11، إلى المركز السابع ولا يزال يتقدم بينما هبط انترناسيونالي إلى المركز الرابع بفارق 18 نقطة خلف نابولي المتصدر مع تبدد أي آمال كانت قد راودته في إحراز اللقب.

ويرجع الفضل إلى جاتوسو في إعادة الثقة إلى ميلانو وتلقى دفعة أخرى أمس، الأربعاء، عندما هزم لاتسيو بركلات الترجيح ليتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا بعد تعادلهما بدون أهداف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور قبل النهائي.

وقال جاتوسو الذي بدأ فريقه مشواره نحو نهائي الكأس بالفوز على انترناسيونالي بعد عيد الميلاد “لست مدربا عظيما. لا تسكن مرمانا أهداف لأننا نعمل جميعا لتغطية كل المساحات وكل الفريق يقوم بذلك.

“نريد أن نصبح فريقا يمتع المشجعين. أشعر بأنني مدرب محظوظ وأسعى للاستفادة من كل الفرص المتاحة لي”.

وفي الوقت الذي يحاول فيه جاتوسو تفسير أسباب النجاح، يبحث نظيره سباليتي عن أسباب تعثر انترناسيونالي.

وأحد الأسباب المحتملة للتراجع هو الهداف ماورو ايكاردي الذي سجل اخر أهدافه 18 في الدوري هذا الموسم منذ حوالي شهرين وغاب عن آخر 3 مباريات بسبب الإصابة.

كما ألقى سباليتي باللوم على التوقعات العالية التي صنعتها بداية انترناسيونالي القوية للموسم، وقال إن الشائعات بشأن صفقات محتملة في يناير/ كانون الثاني الماضي ربما تسببت في زعزعة استقرار الفريق.

وقال أنطونيو كاندريفا جناح انترناسيونالي إن قمة ميلانو في المعتاد لا تتعلق بمستوى الفريقين وسخر من التكهنات بشأن وجود توتر بين اللاعبين.

وقال “ميلانو مفعم بالحماس هذه الأيام، لكنه لا يزال خلفنا في الترتيب ونريد الحفاظ على ذلك، القمة هي مباراة مستقلة وتختلف عن أي مباراة أخرى”.

وأضاف “نضحك عندما نقرأ عن وجود توتر بيننا في غرفة الملابس، تقال أشياء مضحكة وفي بعض الأحيان لها غرض خبيث لكن لا يمكننا أن نستمع لأمور خارجية ولا يجب أن نعيرها أي اهتمام.

“نتمتع بروح إيجابية ونريد الوصول لهدفنا والمدرب محق تماما في قوله إن الأمر يتوقف علينا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]