إنتر يواجه يوفنتوس الطموح في ظل منافسة محتدمة على المربع الذهبي

يواجه إنتر ميلان صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم فريق يوفنتوس يوم الأحد قبل التوقف الدولي في مباراة قد تحدد المربع الذهبي للمسابقة.

ويتصدر نابولي البطولة بفارق 18 نقطة أمام إنتر لكن لم تُحسم المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وترقى يوفنتوس في الترتيب ليعوض خصم 15 نقطة من رصيده في يناير كانون الثاني الماضي إذ يحتل المركز السابع بفارق عشر نقاط خلف ميلان صاحب المركز الرابع.

ورغم أن يوفنتوس فاز خمس مرات في آخر ست مباريات بالدوري فإنه قد يعاني أمام دفاع إنتر الذي تلقى هدفين فقط على ملعبه في الدوري في 2023.

كما أن يوفنتوس يفتقد عددا من لاعبيه المؤثرين للإصابة بينهم ليوناردو بونوتشي وبول بوجبا وأليكس ساندرو.

ويغيب عن إنتر المدافع أليساندرو باستوني الذي تعرض لإصابة عضلية في التعادل السلبي أمام بورتو في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال يوم الثلاثاء.

ويستضيف لاتسيو ثالث الترتيب منافسه روما صاحب المركز الخامس يوم الأحد، لكن الفريق الضيف سيكون دون مدربه الموقوف جوزيه مورينيو بعد رفض طعن تقدم به ضد عقوبة إيقافه مباراتين الأسبوع الماضي.

ويفتقد لاتسيو جهود المهاجم تشيرو إيموبيلي وكذلك ماتياس فيسينو للإيقاف، بينما يأمل روما أن يتعافى لاعب الوسط لورينتسو بيليجريني من إصابة في الكاحل تعرض لها أمام ريال سوسيداد في الدوري الأوروبي في الوقت المناسب.

ويمضي نابولي في طريقه نحو أول لقب في الدوري منذ 33 عاما ويحل ضيفا على تورينو يوم الأحد عندما سيواصل صاحب الضيافة مساعيه للتأهل إلى إحدى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وبعشرة انتصارات في 12 مباراة بالدوري هذا العام، قد يحسم نابولي لقب الدوري قبل مايو أيار المقبل.

ويحل ميلان حامل اللقب ضيفا على أودينيزي بعد غد السبت على أمل الصعود للمركز الثاني في الترتيب.

لكن فريق المدرب ستيفانو بيولي يعاني دفاعيا هذا الموسم وتعادل على ملعبه أمام سالرنيتانا يوم الاثنين.

وقال بيولي “يحتاج الفريق إلى أمرين ليدافع بصورة جيدة، يجب أن يكون الجميع متاحا وأن يساعد اللاعبون بعضهم البعض. عندما يتوافر هذان الأمران، يمكننا أن نعمل بصورة جيدة”.

ويبتعد أتلانتا صاحب المركز السادس بفارق ست نقاط عن المربع الذهبي لكنه لا يمر بأفضل فتراته إذ خسر ثلاث مرات في أربع مباريات في ظل مطاردة يوفنتوس له.

ويستضيف أتلانتا منافسه إمبولي الذي لم يحقق أي انتصار منذ يناير كانون الثاني الماضي.

ويواجه سامبدوريا متذيل الترتيب فريق فيرونا يوم الأحد في مباراة قد تحسم موسمه. ويبتعد سامبدوريا بفارق 12 نقطة عن منطقة الأمان قبل 12 مباراة على نهاية الموسم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]