إنجلترا تحقق فوزها الأول على أيرلندا منذ 1985

فازت إنجلترا على أيرلندا للمرة الأولى من 1985 عندما هز هاري مجواير وجيدون سانشو ودومينيك كالفرت-لوين الشباك لتنتصر صاحبة الأرض 3-صفر في مباراة ودية لكرة القدم خلف الأبواب المغلقة باستاد ويمبلي اليوم الخميس.

ومنح مجواير، الذي وضع شارة قيادة المنتخب، التقدم لإنجلترا بضربة رأس بعد 18 دقيقة وعزز سانشو من تفوق صاحبة الأرض قبل نهاية الشوط الأول.

ونفذ كالفرت-لوين ركلة جزاء بنجاح في الشوط الثاني حيث تستعد إنجلترا لمواجهتين حاسمتين في دوري الأمم الأوروبية ضد بلجيكا وأيسلندا.

وكانت المباراة بمثابة التحول لمجواير الذي طُرد في آخر مباراة لإنجلترا في الخسارة 1-صفر أمام الدنمرك في دوري الأمم الشهر الماضي.

وقدمت إنجلترا أداء قويا في أسبوع صعب شهد إصابة خطيرة لجو جوميز مدافع ليفربول في تدريبات المنتخب، بالإضافة إلى استقالة جريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي بسبب تصريحات غير لائقة في اجتماع لجنة بالبرلمان.

وكانت آخر ست مباريات بين المنتخبين انتهت بالتعادل فيما تم إلغاء المباراة في دبلن في 1995 بسبب شغب الجماهير.

لكن مواجهة اليوم جاءت من جانب واحد حيث فرض فريق المدرب جاريث ساوثجيت سيطرته.

وقال ساوثجيت “لعبنا بشكل جيد عند امتلاك الكرة وصنعنا الكثير من الفرص. كان يجب علينا تعزيز النتيجة لو نجحنا في استغلال الفرص التي اتيحت لنا لكن في المجمل أنا راض جدا”.

وشارك جود بيلينجهام، لاعب بروسيا دورتموند البالغ عمره 17 عاما، في الشوط الثاني ليصبح ثالث أصغر لاعب يلعب لإنجلترا بعد ثيو والكوت ووين روني.

وخاض الحارس دين هندرسون مباراته الأولى مع إنجلترا عندما شارك بدلا من نيك بوب في بداية الشوط الثاني.

وقدمت أيرلندا، التي خاضت المباراة بعد اعتذار نيوزيلندا، أداء قويا في أول عشر دقائق لكنها تراجعت بعد ذلك.

وشارك جاك جريليش لاعب أستون فيلا المتألق في التشكيلة الأساسية لإنجلترا وقدم أداء رائعا.

ومع جلوس هاري كين على مقاعد البدلاء وضع مجواير شارة القيادة واستمتع مدافع مانشستر يونايتد بليلة هادئة في الدفاع وهدد مرمى المنافس.

وافتتح مجواير التسجيل بضربة رأس بعد تمريرة هاري وينكس العرضية فيما صنع جريليش الهدف الثاني إلى سانشو.

وحصل بوكايو ساكو لاعب أرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة 56 نفذها كالفرت-لوين بنجاح.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]