إندبندنت: تقاير استخباراتية تفيد بتزايد خطر وقوع «هجوم إرهابي» على الأراضي البريطانية

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية، إن الاستخبارات البريطانية أصدرت تقريرا حول «وجود خطر متزايد بوقوع هجمات إرهابية على خلفية الحرب في غزة».

وأشار التقرير إلى أن الانشطة الإرهابية التي تم اعتراضها هي الأكثر منذ أحداث 11 سبتمبر في 2011.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجماعات الإرهابية العالمية تستخدم الحرب الإسرائيلية في غزة «كإعلان للتجنيد»، وهناك مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى ذروتها في أعمال عنف خلال شهر رمضان اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وقال أحد المطلعين على الإحاطة لصحيفة ديلي ميل إن هناك «خطرًا حقيقيًا» لنشاط إرهابي منسق أو هجوم منفرد.

وجاء التحذير الاستخباراتي الجديد بعد أن انتقد رئيس الوزراء ريشي سوناك المتطرفين الإسلاميين والجماعات اليمينية المتطرفة لنشر «سم» التطرف في خطاب شديد اللهجة خارج 10 داونينغ ستريت.

وأعرب عن دعمه لحملة قمع المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين، وقال للشرطة «سندعمكم عندما تتخذون إجراءً» وحث المتظاهرين المؤيدين لفلسطين على رفض التطرف.

وقال أحد أعضاء البرلمان الذين كانوا على علم بالإحاطة الاستخباراتية الأخيرة: «إن مستوى الثرثرة المتطرفة خارج النطاق. وهذا شيء رأوه ينمو وينمو».

وبمقارنته بأحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة، قال السياسي إن الارتفاع في خطاب الكراهية كان مشابهًا لما شهده هجوم القاعدة الذي أودى بحياة ما يقرب من 3000 شخص.

وقال ذلك الشخص: «يبدو الأمر كما لو أنه عندما سقط البرجان في عام 2001، كان هناك ارتفاعا كبيرا في الكراهية»، في إشارة إلى المعلومات الاستخبارية التي تم الحصول عليها خلال الأسبوعين الماضيين.

وفي أعقاب خطاب سوناك، استخدمت الشرطة في لندن يوم السبت صلاحياتها لمنع احتجاج مؤيد لفلسطين. وأعرب بعض المتظاهرين الذين ساروا إلى بنك باركليز عن غضبهم من خطاب سوناك الذي ربط احتجاجاتهم بالتطرف.

ورفع بول وود، 64 عاما، من دولويتش، لافتة كتب عليها: «هل أبدو مثل المتطرف؟»، ودعا السياسيين إلى مشاهدة الاحتجاجات مباشرة.

وقال: «يجب على هؤلاء الأشخاص أن يخرجوا في مسيرة ويروا نوع الأشخاص الذين يشاركون في هذه المسيرات، والكثير منهم يهود».

وأعلنت السلطات الصحية في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع جراء القصف الإسرائيلي إلى 30410 شهيدا.

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]