إندونيسيا تستأنف الرحلات الجوية الداخلية وتسجل أكبر زيادة في إصابات كورونا

استأنفت إندونيسيا جميع رحلات الركاب الداخلية بشرط ألا تتجاوز الشركات 70 % من الطاقة الاستيعابية واتباع قواعد صارمة تم تطبيقها اليوم الثلاثاء الذي أعلنت فيه السلطات تسجيل أكبر زيادة يومية في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير النقل بودي كاريا سومادي إن القواعد الجديدة بخصوص الرحلات الجوية جاءت بعد مشاورات مع شركات الطيران وقوة المهام المعنية بالتعامل مع مرض كوفيد-19 ووزارة الصحة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عبر الانترنت “إدارة النقل في الوضع الطبيعي الجديد تحددها الجوانب الصحية… نأمل أن يواصل الناس الانتاج، لكن في أمان”.

وسيتم إلزام جميع المسافرين بوضع الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتقديم شهادة صحية حديثة بالخلو من فيروس كورونا المستجد، بموجب القواعد الجديدة التي قال نوفي ريانتو المسؤول بوزارة النقل لرويترز إن تطبيقها بدأ اليوم الثلاثاء.

كانت إندونيسيا قد فرضت قيودا على الرحلات الجوية في إطار جهود مكافحة جائحة كوفيد-19، لكنها سمحت في الأسابيع الأخيرة برحلات تقل المهاجرين العائدين إلى بلادهم والعاملين في قطاعات مستثناة مثل الصحة والأمن.

وتستأنف شركة لايون إير للخطوط الجوية الرحلات الداخلية غدا الأربعاء.

وبدأت العاصمة جاكرتا تخفيف القيود الاجتماعية الأسبوع الماضي، وذلك برغم استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء رابع أكبر بلدان العالم سكانا.

وسجلت إندونيسيا 33076 إصابة بفيروس كورونا و1923 حالة وفاة. وأعلنت اليوم الثلاثاء عن تسجيل 1043 إصابة جديدة، وهي أكبر زيادة يومية في الحالات حتى الآن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]